جاكوار تحول سيارتها الرياضية إلى سيارة مزدوجة المحرك

عالم السيارات

جاكوار تحول سيارتها الرياضية إلى سيارة مزدوجة المحرك
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/jfmc

بدأت شركة جاكوار بتحويل سياراتها من موديل I-Pace الكروس إلى سيارة مزدوجة المحرك (إشعال ذاتي - كهربائية).

حيث سوف تصبح سيارات جاكوار من موديل F-Type، هي المجموعة القادمة التي سيتم تزويدها بمحرك كهربائي في السنوات القريبة المقبلة.

وصرح كبير مصممي الشركة يان كالوم في حديثه لمراسل وكالة Automotive News أن سيارة جاكوار F-Type ستحصل على محرك مزدوج عند تحديث الجيل الجديد من السيارات الكهربائية. وأن الشركة لاتنوي التخلي عن تصنيع  سيارات رياضية كلاسيكية بغض النظر عن زيادة شعبية سيارات كروس المختلفة.

وسيختلف توجه الشركة إلى تصنيع محركات سيارات كوبيه ورودستر. وستختار على الأغلب محرك تيربو بحجم 2 لتر من أسرة محركات Ingenium ، رفعت قدرته إلى 300 حصان، وبعزم تدوير قدره 400 نيوتن/متر، وسيركب خصيصا لسيارة F-Type مزدوجة المحرك المستقبلية.

وسيستطيع مهندسوا جاكوار في هذه الحالة، زيادة قدرة سيارتهم الرياضية، باستخدام محرك كهربائي إضافي، مع الاحتفاظ باستهلاك للوقود ولحجم انبعاث الغازات بالمستويات المسموح بها.

يذكر أن شركة جاكوار لم تحدد بعد  متى ستحول  سياراتها الرياضية إلى سيارات مزدوجة المحرك، وبأي طريقة، مع العلم بأن هذا التحويل سيتحقق في السنوات القريبة المقبلة، لأن إدارة الشركة وعدت بزيادة عدد المحركات الكهربائية في سياراتها بنهاية هذا العقد.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا