قرب بحث تفاصيل تشكيل قوة عربية مشتركة

أخبار العالم العربي

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/gotc

أكد وزير الدفاع المصري صدقي صبحي أن مصر تمثل العمق الاستراتيجي للأمن الإقليمي والعربي، مشيرا إلى أن ما تشهده المنطقة من متغيرات حادة يتطلب التعاون بين كافة الدول.

وسيكون الانضمام إلى القوة العربية المشتركة اختياريا، وأولى خطوات تأسيسها تظل مرهونة باجتماع رؤساء أركان قادة الجيوش المشاركة فيها خلال شهر، للبحث في تحديد مهمات تلك القوة العسكرية وعقيدتها القتالية ونطاق عملها وتمويلها، إضافة إلى آليات تشكيلها.

قرب بحث تفاصيل تشكيل قوة عربية مشتركة   القوات المسلحة المصرية

وتضطلع القوة العربية المقترحة بمهمات التدخل العسكري السريع وما يتم تكليفها به من مهمات أخرى لمواجهة الأخطار، التي تهدد سيادة أي من الدول الأعضاء فيها بما في ذلك التهديدات الإرهابية، وذلك بناء على طلب الدولة المعنية.

قرب بحث تفاصيل تشكيل قوة عربية مشتركة   القوات المسلحة المصرية

ويرى خبراء أن مواقف العراق وقطر والجزائر ولبنان إزاء تشكيل القوة العربية والأوضاع في ليبيا واليمن، هي مواقف تشير إلى غياب التوافق العربي وتحول دون العمل المشترك.

قرب بحث تفاصيل تشكيل قوة عربية مشتركة   تفجيرات في مساجد الحوثيون - أرشيف

وتقول مصادر هنا إن التصور المصري للقوة العربية يعتمد على إنشاء وحدات خاصة للتدخل السريع ضمن تشكيلات الجيوش المشاركة، بحيث تعتمد أساسا على القوات البرية مع اسناد من سلاحي الطيران والبحرية، على أن تتمركز تلك الوحدات في دولها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا