وعد بـ 3.8 مليارات دولار للأزمة الإنسانية بسوريا

أخبار العالم العربي

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/gowb

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن مؤتمر المانحين الثالث الذي استضافته الكويت حصل على تعهدات بتقديم 3 مليارات و800 مليون دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية في سوريا.

منصات خطابية، كلمات مستنفرة، انتهت غالبا بخواتم عن إعانات مالية يراها البعض سخية، 3 عوامل تجتمع عند المؤتمرين المانحين لدعم الشعب السوري، فيما ابتلي من مظالم مستعصية.

وعد بـ 3.8 مليارات دولار للأزمة الإنسانية بسوريا   اللاجئون السوريون


ورصد اللقاء في نسخته الثالثة مبالغ كبيرة للتخفيف من معاناة المنكوبين السوريين، لكن المال عند البعض غير كاف لتضميد جراح سوريا.

وعد بـ 3.8 مليارات دولار للأزمة الإنسانية بسوريا   أحد مخيمات اللجوء السوري


وأشار معظم المشاركين في كلماتهم إلى ضرورة الوقف الفوري لعذاب السوريين داعين المجتمع الدولي إلى تسوية الأزمة، التي دخلت عامها الخامس بمزيد من اللاجئين، حيث يعتقد أن السواد الأعظم من السوريين لم يستفيدوا مما تم جمعه.

وعد بـ 3.8 مليارات دولار للأزمة الإنسانية بسوريا   أحد مخيمات اللجوء السوري


‎وفيما تبقى جدلية وصول هذه المساعدات إلى كامل الجغرافيا السورية قائمة حتى اللحظة، تنعكس بالتوازي تداعيات الأزمة على دول الجوار.

وعد بـ 3.8 مليارات دولار للأزمة الإنسانية بسوريا   أطفال سوريون في أحد مخيمات اللجوء

وطلب الأردن 3 مليارات دولار لاستنفاذ موارده إلى الحد الأقصى بسبب أزمة اللاجئين، ولبنان الذي اكتفى بمليار لدعم اللاجئين السوريين على أراضيه، فيما تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن الأزمة الإنسانية في سوريا بحاجة إلى نحو 8 مليارات دولار.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا