مفاجآت غوغل في مؤتمرها السنوي

العالم الرقمي و Social media

مفاجآت غوغل في مؤتمرها السنوي
مفاجآة غوغل في مؤتمرها السنوي
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/jcjq

كشفت غوغل خلال مؤتمرها الذي عقد في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، النقاب عن مجموعة جديدة من الأجهزة، أهمها هواتف بيكسل 2 وكاميرا تعتمد الذكاء الاصطناعي.

وقدمت الشركة العملاقة في عالم التكنولوجيا كاميرا صغيرة مزودة بالذكاء الاصطناعي حيث بإمكانها التقاط الصور ومقاطع صوتية وتسجيل فيديوهات تلقائيا، لتسجل أفضل اللحظات المهمة من دون أن يضطر المستخدمون إلى فعل ذلك بأنفسهم.

مفاجآت غوغل في مؤتمرها السنوي

ويمكن للكاميرا الجديدة التي يطلق عليها اسم "غوغل كليبس" التعرف على الوجوه والأشخاص، حيث أنها تستطيع، عند تشغيلها، البحث عن أشخاص بعينهم وأفضل المواقف والأوقات لالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو من دون أي تدخل للمستخدم.

وهو ما يعني الحصول على صور تلقائية وطبيعية، إذ يتطلب الأمر ببساطة وضع الكاميرا في مكان محدد والاستمتاع بالوقت مع العائلة والأصدقاء.

وتتيح "غوغل كليبس" بذلك للمستخدمين أن يكونوا وسط الأحداث المهمة مع عائلاتهم وأصدقائهم وأن يظهروا في الصور بدلا من حمل الكاميرا طوال الوقت.

مفاجآت غوغل في مؤتمرها السنوي

وبفعل الذكاء الاصطناعي الذي تتمتع به، فإنها تتعلم طوال الوقت، لذلك فهي تقوم بالتركيز على الأشخاص الذين يتواجد المستخدم معهم وقتا أطول من غيرهم.

والكاميرا مزودة ببطارية تعمل لمدة ثلاث ساعات متواصلة، وذاكرة داخلية بمساحة 16 غيغابايت، ومن المنتظر أن يبدأ سعر بيع الكاميرا بـ249 دولارا.

وينضم إلى تشكيلة المنتجات التي تم الإعلان عنها، خلال مؤتمر حمل شعار "Made By Google"، الأربعاء 4 أكتوبر، هواتف "بيكسل-2" و"بيكسل-2 بلس" التي تتميز بالكاميرا المتقدمة وسعة التخزين السحابية غير المحدودة والسرعة الفائقة لشحن البطارية.

مفاجآت غوغل في مؤتمرها السنوي

كما أعلنت غوغل أيضا عن إطلاقها زوجا من سماعات الأذن التي تحمل اسم "Babelfish" والتي تتدعي الشركة بأنها تترجم لغات مختلفة في الوقت الحقيقي، وتشير التقارير إلى أنها قادرة على ترجمة 40 لغة مختلفة.

ومن المقرر أن يتم طرح السماعات، بدءا من 22 نوفمبر المقبل، على متجر غوغل الإلكتروني "Google Store" و"EE" و"Carphone Warehouse"، وتتوفر بسعر 159 دولارا بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأزرق.

مفاجآت غوغل في مؤتمرها السنوي

كما كشفت الشركة عن المساعد المنزلي الجديد أو الجهاز المنزلي للترفيه "هوم ماكس" على غرار "هوم بود" HomePod، الذي كشفت عنه آبل قبل بضعة أشهر، وهو جهاز يدعم مساعد الشركة الرقمي ويستمع للأوامر الصوتية مع نظام صوتي رائد لتوفير تجربة غير مسبوقة حسبما ذكرته الشركة.

وزودت الشركة "هوم ماكس" بتقنيات تسمح له بمعرفة البعد عن العناصر الموجودة داخل الغرفة، من أجل ضبط الصوت وإخراجه بأفضل جودة ممكنة. وهو قادر كذلك على التعرف على حالات الضجيج مثل تشغيل التلفاز أو غسالة الأطباق ليقوم برفع الصوت، أو خفضه في الصباح مثلا.

مفاجآت غوغل في مؤتمرها السنوي

وسيتوفر "هوم ماكس" باللونين الرمادي أو الأسود بـ 399 دولارا، مع 12 شهرا مجانيا في خدمة "يوتيوب ميوزك" لتشغيل الموسيقى دون إعلانات، وهذا ابتداء من ديسمبر المقبل.

وأعلنت غوغل أيضا عن "بيكسل بوك"، وهو حاسب محمول يعمل بنظام "كروم أو إس" بسماكة لا تزيد عن 10 مم، وهو جهاز يمكن استخدامه كحاسب لوحي بفضل شاشاته التي تعمل باللمس، أو كحاسب محمول مع لوحة مفاتيح.

ويحمل الجهاز شاشة "QHD LCD" بقياس 12.3 بوصة، تعمل باللمس، مع لوحة مفاتيح بأضواء خلفية، هو مزود بمعالج إنتل"Core i7" أو "Core i5"، ويأتي بذاكرة سعتها 16 غيغابايت ومساحة تخزين 512 غيغابايت مع بطارية تدوم 10 ساعات ومنفذ "USB-C" للشحن السريع.

مفاجآت غوغل في مؤتمرها السنوي

ويمكن استخدام قلم "Pixelbook Pen" الجديد الذي يسمح بكتابة الملاحظات أثناء تصفح الإنترنت أو البحث عن شيء ما من خلال الرسم على الشاشة، وهذا بفضل التكامل بين المساعد الرقمي والقلم الجديد.

وسيبدأ سعر بيع الجهاز من 999 دولارا، والقلم لقاء 99 دولارا، وسيتوفر في أمريكا وكندا والمملكة المتحدة للطلب المُسبق بعد المؤتمر، على أن تصل الأجهزة للأسواق، يوم 21 أكتوبر.

وكشفت غوغل أيضا خلال المؤتمر عن نظارات "Day Dream View" الجديدة المصنوعة من القماش لتشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي بسعر يبدأ من 99 دولارا.

مفاجآت غوغل في مؤتمرها السنوي

المصدر: ذي صان

فادية سنداسني

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا