الاتحاد الأوروبي: مستعدون لتقديم مزيد من المساعدة لإقليم كردستان العراق للنهوض بالتحديات

أخبار العالم العربي

الاتحاد الأوروبي: مستعدون لتقديم مزيد من المساعدة لإقليم كردستان العراق للنهوض بالتحديات
الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/r8ja

أعرب الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، عن استعداد التكتل لتقديم مزيد من الدعم والمساعدة لإقليم كردستان العراق لتمكينه من مواجهة التحديات.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني، بعد لقائهما في عاصمة الإقليم أربيل، وصف بوريل محادثاته مع بارزاني بـ"الجيدة والمثمرة".

وأشاد بالدور الذي لعبه الشعب والسلطات في كردستان وتعاونهما مع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش " الإرهابي، مضيفا: "نحن متمسكون بالعمل والتعاون مع التحالف إذ أن تنظيم (داعش) لم يختف بعد للأسف".

وأثنى على السلطات في إقليم كردستان التي أظهرت قدرا عاليا من التضامن والمسؤولية باستقبالها أعدادا كبيرة من المسيحيين والأيزيديين.

في هذا السياق، أشار بوريل إلى أن "المباحثات مع الطرف الكردي تطرقت إلى المواضيع السياسية الإقليمية ومنها تداعيات ما يحدث في أفغانستان الآن"، مشددا على أهمية موضوع ضبط الحدود والهجرة بالنسبة للدول والمؤسسات الأوروبية.

وعلى الصعيد العراقي الداخلي، طالب بوريل السلطات في كردستان بالعمل على تحسين علاقاتها مع بغداد، مبديا استعداد الاتحاد الأوروبي للتعاون في هذا المجال.

المصدر: "آكي"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا