معلومات مسربة تؤكد امتلاك رجل أعمال سوري حسابا مصرفيا في أغنى البنوك السويسرية

أخبار العالم العربي

معلومات مسربة تؤكد امتلاك رجل أعمال سوري حسابا مصرفيا في أغنى البنوك السويسرية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/sfr8

أظهر تسريب حسابات مصرفية من بنك "كريدي سويس" امتلاك رجل الأعمال السوري محمد مخلوف والد رامي مخلوف، حسابا في هذا البنك الذي يعتبر ثاني أكبر بنوك سويسرا وأغناها.

ومن بين العملاء الـ30 ألف الذين تم تسريب بياناتهم، ورد اسم محمد مخلوف، الذي ينشط في مجالات تجارية تشمل التبغ والعقارات والمصارف والنفط.

وتوفي محمد مخلوف في عام 2020. وأرسل "OCCRP" مشروع الإبلاغ عن الجريمة المنظمة والفساد، رسائل إلى نجل محمد مخلوف، رامي، عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لم يتلق أي رد.

ويكشف تسريب البيانات المصرفية للبنك السويسري كيف خبأت شخصيات مرتبطة بأنظمة في مصر وليبيا وسوريا والأردن وأماكن أخرى، مئات الملايين في بنك "كريدي سويس" قبل وبعد الربيع العربي.

وتشير البيانات المسربة إلى أن "كريدي سويس" لعب دورا مهما لسنوات في مساعدة شخصيات بارزة على إخفاء ثرواتهم، حتى عندما تم اتهامهم وحكوماتهم بالمساومة على منطقة بأكملها من خلال الرشوة والاختلاس والمحسوبية، خلال احتجاجات الربيع العربي.

وتم تجميد الأصول المرتبطة بمسؤولين عرب في الأشهر والسنوات التالية لانتفاضة الربيع العربي. لكن المحاسبة الكاملة للأموال المخبأة في الخارج ظلت بعيدة المنال، لا سيما في الولايات القضائية التي تسود فيها السرية.

المصدر: Times Live

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا