لبنان.. إعلان الحداد الرسمي لـ3 أيام على رئيس دولة الإمارات

أخبار العالم العربي

لبنان.. إعلان الحداد الرسمي لـ3 أيام على رئيس دولة الإمارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/t0f8

أعلنت رئاسة الحكومة اللبنانية، اليوم الجمعة، الحداد الرسمي لمدة 3 أيام على رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد، الذي توفى عن عمر يناهز الـ73 عاما.

وقالت رئاسة الحكومة إن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أصدر مذكرة أعلن فيها "الحداد الرسمي على فقيد الأمة العربية والعالم الإسلامي وصديق لبنان، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي انتقل إلى رحمته تعالى اليوم الجمعة.. وتُنكس الأعلام لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من تاريخه ولغاية يوم الأحد الواقع فيه 15/5/2022 ضمنا.

وأضافت المذكرة: "على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة تعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع هذه المناسبة الأليمة".

وقال ميقاتي: "خسر لبنان والعالم العربي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،الذي كان عن حق ثمرة من شجرة زايد الطيبة ،وصديقا ناصر القضايا العربية ودافع عنها، كما كانت له وقفات لن تنسى تجاه لبنان وشعبه. رحمه الله".

من جهته، أرسل رئيس الجمهورية ميشال عون برقيتي تعزية إلى نائب رئيس دولة الإمارات وولي عهد أبو ظبي بوفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقال: "لبنان يفتقد بغياب الشيخ خليفة رئيساً مدافعا عن القضايا العربية العادلة، واخا صادقا أحب لبنان واللبنانيين الذين بادلوه المحبة والوفاء".

المصدر: RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لافروف: العقوبات تنعكس سلبا على أوروبا وهدفها إضعاف روسيا وكذلك الاتحاد الأوروبي