انتشال رفات الأقباط المصريين ضحايا "داعش" في ليبيا

أخبار العالم العربي

انتشال رفات الأقباط المصريين ضحايا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/jcrv

أكد مدير التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي، الصديق الصور، مساء الجمعة، عثور السلطات الأمنية الليبية على رفات الـ21 قبطيا في مدينة سرت الليبية، الذين ذبحهم عناصر تنظيم "داعش".

وقال الصديق الصور، في تصريحات لوسائل إعلام ليبية، إنه تم نقل الرفات إلى الطب الشرعي.

وكشف رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي، تفاصيل جديدة حول واقعة ذبح الأقباط على يد التنظيم الإرهابي في مدينة سرت، مؤكدا أن التحقيقات استمرت على مدار الأشهر الماضية مع عدد من الإرهابيين المعتقلين للوصول إلى ملابسات عملية القتل الجماعي هذه.

جدير بالذكر أن الصديق الصور أعلن نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، القبض على منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين في سرت بوسط ليبيا.

وقال الصور، خلال مؤتمر صحفي، حينها، لإعلان نتائج التحقيقات مع عناصر تنظيم "داعش" الذين تم القبض عليهم في سرت، إنه "تم تحديد أماكن دفنهم وسنبحث عنهم".

وكان تنظيم داعش، الذي سيطر على مناطق شاسعة من الأراضي الليبية، قد بث شريطا مصورا وثق ذبح 21 قبطيا مصريا عام 2015 بمدينة سرت، وعلى إثره قامت طائرات تابعة للقوات الجوية المصرية بتنفيذ ضربات على أهداف قالت إنها تعود لتنظيم "داعش" في ليبيا.

يذكر أنه في نهاية ديسمبر/كانون الأول 2013، أعلن "داعش" في ليبيا، خطف 7 عمال مصريين أقباط في مدينة سرت، ثم اختطف 14 آخرين في مطلع يناير/كانون الثاني 2015 من منازلهم في سرت.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا