هل ستظهر "إس-400" على الأرضي المصرية؟.. خبير يكشف لـRT تفاصيل الحدث العسكري الأكبر في مصر

أخبار العالم العربي

هل ستظهر
صواريخ الدفاع الجوي إس 400
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/l4io

كشف خبير الشؤون العسكرية ومدير تحرير جريدة "الأهرام" المصرية، جميل عفيفي، تفاصيل المعرض العسكري الأكبر في مصر "أيديكس 2018" المقرر عقده يوم 3-5 ديسمبر المقبل.

وقال الخبير العسكري في تصريحات خاصة لـRT: "هذا المعرض يعتبر أهم معرض للتسليح في منطقة الشرق الأوسط، ويعد من أضخم المعارض في العالم، إذ تشارك فيه 41 دولة وأكثر من 337 شركة على مستوى العالم في مجال التصنيع الحربي، وسيزوره أكثر من 10 آلاف شخص من جميع دول العالم."

وأكد عفيفي أن وفود عسكرية عالية المستوى ستشارك في هذا المعرض، بداية من وزراء دفاع ورؤساء أركان ووزراء إنتاج حربي، للتعرف على أنواع التسليح الجديدة على مستوى العالم.

وأوضح أن مصر تشارك في هذا المعرض بالعديد من الأسلحة المحلية الصنع، بداية من الأسلحة التي تنتجها وزارة الإنتاج الحربي المصرية، والهيئة العربية للتصنيع، والشركة المصرية للبصريات، بالإضافة إلى الترسانة البحرية المصرية الموجودة في مدينة الإسكندرية على سواحل البحر المتوسط، حيث تصنع مصر أسلحة دفاع جوي وقطع بحرية صغيرة.

وأشار خبير الشؤون العسكرية المصري إلى أن المعرض سيهتم بعرض أسلحة الدفاع الثلاثي، وهي التي تهتم بالدفاع عن القوات البرية والبحرية، وستقوم مصر بعرض مجموعة من هذه الأسلحة بالإضافة إلى عربات القتال والرشاشات والبنادق.

ونوه بأهم ما في هذا المعرض وهي الرسائل السياسية التي ستصدرها مصر من خلاله، بأنها آمنة، وهي القوة الفاعلة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط والقادرة على حماية نفسها في ظل التهديدات التي تحيط بها، وهي رسالة أيضا للدول التي منعت السلاح عن مصر بعد أحداث 30 يونيو 2013، والمفاجأة أن هذه الدول هي أول من طالب بالمشاركة في هذا المعرض.

وذكر الخبير العسكري أن روسيا ستقوم بعرض مجموعة كبيرة من الأسلحة الدفاعية وعلى رأسها أنظمة الدفاع الجوي "إس-400"، وستعرض موسكو الأسلحة المطلوبة بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا