قطر تشارك بمنتخب نسائي في أولمبياد لندن 2012 لأول مرة في التاريخ

الرياضة

انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/578960/

أعلن القطري الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية المحلية، أن قطر ستشارك بلاعبتين في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن الصيف المقبل، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد.

أعلن القطري الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية المحلية، أن قطر ستشارك بلاعبتين في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن الصيف المقبل، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد.

وقال مسؤول الرياضة واللجنة الاولمبية الدولية بمناسبة ترشيح العاصمة القطرية الدوحة لإستضافة دورة الالعاب الاولمبية في عام 2020، لقد منحت اللجنة حق المشاركة الاستثنائية لإمرأتين "رائدتين" للمشاركة في أولمبياد لندن 2012، وهما العداءة نور المالكي، والسباحة ندى أركجي، مشيراً الى أن عدد المشاركات قد يرتفع الى أربع لاعبات.

العداءة نور المالكي

العداءة القطرية نور المالكي متخصصة في سباقات السرعة للمسافات القصيرة وتحديداً سباقي المائة والمائتي متر، نالت مؤخراً جائزة "أفضل رياضية للموسم" عن الموسم الرياضي 2010/2011، وقد أحرزت العداءة ميداليتين ذهبيتين في سباق 100 متر، وسباق التتابع (4×100) م، في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي لألعاب القوى.

وتدعم العداء نور المالكي حملة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الاولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة 2020، لتصبح دولة قطر أول دولة عربية تحتضن هذا الحدث الأكبر والأبرز في عالم الرياضة.

السباحة ندى أركجي

دخلت السباحة القطرية ندى أركجي البالغة من العمر 17 عاماً، التاريخ الرياضي كونها أول قطرية تنضم للمنتخب الوطني للسباحة. شاركت ندى في العديد من البطولات مثلت خلالها دولة قطر، منها دورة الألعاب العربية الثالثة عشر التي أقيمت في الدوحة في شهر ديسمبر عام 2011.

وحققت ندى حلمها في كتابة سطور ناصعة في التاريخ الرياضي، حيث أصبحت أول سباحة قطرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية.

يذكر أنه لم يسبق لثلاث دول حتى الآن أن شاركت برياضيين من الجنس اللطيف في الألعاب الأولمبية الصيفية، وهي اضافة الى قطر، المملكة العربية السعودية وسلطنة بروناي.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا