عاموس جلعاد يصف النظام المصري بـ "الديكتاتورية الصادمة".. وباراك يقول أن هذه التصريحات لا تعكس الموقف الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

عاموس جلعاد يصف النظام المصري بـ
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/598718/

وصف عاموس جلعاد ‎رئيس الهيئة السياسية والأمنية بوزارة الدفاع الاسرائيلية يوم الجمعة 2 نوفمبر/تشرين الثاني النظام الحاكم الجديد في مصر بأنه "قوة ديكتاتورية صادمة". لكن وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك سارع في التأكيد على أن تصريحات جلعاد لا تعكس الا موقفه الشخصي.

وصف عاموس جلعاد ‎رئيس الهيئة السياسية والأمنية بوزارة الدفاع الاسرائيلية يوم الجمعة 2 نوفمبر/تشرين الثاني النظام الحاكم الجديد في مصر بأنه "قوة ديكتاتورية صادمة" وتنبأ بألا تكون هناك اتصالات رسمية رفيعة المستوى بين البلدين اللذين وقعا معاهدة سلام في عام 1979.

وقال جلعاد في مؤتمر بمدينة هرتسيليا، بأن النظام الديمقراطي القائم في مصر حاليًا بقيادة محمد مرسي "نظام مروع"، محذرًا مما سماه "تطرف جماعة الإخوان المسلمين"، كما توقع استمرار القطيعة علي المستوى السياسي بين إسرائيل والرئيس مرسي، وأن مرسي لن يتحدث مع الإسرائيليين.

وتابع  قوله إن القوى الليبرالية التي فجرت الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في عام 2011 تلاشت.

وأضاف في تصريحات نقلتها إذاعة إسرائيل قائلا "ما نشأ عن هذه الديمقراطية قوة ديكتاتورية صادمة." وتساءل جلعاد "أين كل الشباب الذين تظاهروا في ميدان التحرير؟ لقد تبخروا".

‎واضاف ان الرئيس المصري "لا يستطيع أن ينطق عبارة (دولة إسرائيل)." ويتجنب أي إشارة مباشرة إلى إسرائيل في كلماته وتصريحاته العلنية.

لكن وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك سارع في التأكيد على أن تصريحات جلعاد لا تعكس الا موقفه الشخصي.

وجاء في بيان صدر عن مكتب باراك يوم الجمعة، أن "التصريحات المنشورة لا تعكس موقف وزارة الدفاع"، وتابع: "إن الوزارة وعاموس جلعاد لا ينويان التدخل في الشئون الداخلية لمصر".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا