وصول طائرتين روسيتين مع مساعدات إنسانية إلى اللاذقية

أخبار روسيا

وصول طائرتين روسيتين مع مساعدات إنسانية إلى اللاذقية
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/608146/

وصلت طائرتان روسيتان من طرازي "إيل-62" و"إيل-76" إلى اللاذقية وعلى متنهما 46 طنا من مساعدات إنسانية من بطانيات ومولدات كهربائية وأواني الطبخ وأثاث ومواد غذائية.

وصلت طائرتان روسيتان من طرازي "إيل-62" و"إيل-76" إلى اللاذقية وعلى متنهما 46 طنا من مساعدات إنسانية من بطانيات ومولدات كهربائية وأواني الطبخ وأثاث ومواد غذائية.

وقالت إيرينا روسيوس المتحدثة باسم وزارة الطوارئ الروسية إن أكثر من 100 شخص، أغلبهم من النساء والأطفال، قد يغادرون سورية على متن الطائرتين.

من جانبه، قال مصدر بالقسم القنصلي بالسفارة الروسية في سورية لوكالة "نوفوستي" إن نحو 100 شخص من مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الراغبين في مغادرة سورية على متن الطائرتين قد وصلوا إلى مطار اللاذقية.

وأضاف أن "إجمالي عدد الراغبين في السفر إلى روسيا 154 شخصا، قد وصل 100 منهم، وأغلبهم من النساء والأطفال، إلى المطار. نجري اتصالات هاتفية بالآخرين". ويصل هؤلاء من مدن سورية مختلفة، بما فيها دمشق، بمعرفتهم.

وتابع قائلا إنه "جرى إعداد القوائم مسبقا. وبحلول الساعة الثامنة بتوقيت موسكو من مساء يوم الاثنين سجل 35 رجلا و65 امرأة و54 طفلا أنفسهم، وهم من مواطني روسيا وأوكرانيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزيا وأوزبكستان، ولكنه لم يصل جميعهم بعد. ويوجد أيضا من وصل اليوم، وندخل تعديلات على القائمة".

إجراء المرحلة السابعة من عملية إجلاء المواطنين الأوكرانيين من سورية

تجري أوكرانيا اليوم 19 فبراير/شباط المرحلة السابعة من عملية إجلاء مواطنيها من سورية. وقال يفغيني بيريبينيس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية في مؤتمر صحفي: "تقرر اليوم 19 فبراير/شباط إجراء المرحلة السابعة من عملية إجلاء المواطنين الأوكرانيين من سورية. وأبدى 35 شخصا، من بينهم ثلاثة سوريين من أفراد عائلات مواطنينا، حتى الساعة رغبتهم في مغادرة الأراضي السورية".

وأضاف أنه تقرر إجلاء 10 أو 11 من مواطني أوكرانيا المقيمين في حلب واللاذقية على متن طائرتي وزارة الطوارئ الروسية إلى موسكو، ثم سيساعدهم الدبلوماسيون الأوكرانيون في العودة إلى وطنهم. وسيرسل 21 مواطنا أوكرانيا وثلاثة سوريين إلى كييف عن طريق لبنان.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا