بوغدانوف لـRT: موسكو تعتزم رعاية لقاء غير رسمي وغير ملزم بين السلطات السورية وممثلي المعارضة

أخبار العالم العربي

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/632224/

أكد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في لقاء خاص ضمن برنامجنا " قصارى القول"، أن موسكو تعتزم رعـايـة لـقـاء غير رسمي بين السلطات السورية وممثلي المعارضة.

أكد ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي في لقاء خاص ضمن برنامجنا " قصارى القول"، أكد أن موسكو تعتزم رعـايـة لـقـاء غير رسمي وغير ملـزم بين السلطات السورية وممثلي المعارضة بحضور ممثلين عن فريق المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي والجانب الأمريكي عشية جنيف 2.

وأضاف بوغدانوف "نحن نعول على انجاز عمل كبير في اطار التحضير للمؤتمر، وقمنا بتبادل الافكار حول مواضيع مختلفة دوريا، وتحديدا ما يتعلق بمكان عقد المؤتمر والهدف منه. اذ لا توجد لدينا خلافات بهذا الشان، ويعمل الامين العام وممثلو الامم المتحدة بنشاط لاعداد الوثائق المطلوبة للمؤتمر. والحديث هنا يدور بالدرجة الاساس عن نص الدعوة، التي سيوجهها الامين العام الى الفرقاء المعنيين، سواء من الجانب السوري الحكومة والمعارضة، والى اللاعبين الخارجيين ودول الجوار وعدد آخر من الدول الاقليمية. إضافة الى بلدان قد تساعد بشكل فعال في انجاح اعمال المؤتمر، وفي انجاز القرارات التي ستصدر عنه. ولذا نؤكد ضرورة عدم المماطلة في تحديد موعد "جنيف-2"، ونرى في اي مماطلة عملا عبثيا".

وقال "نأمل من كل اللاعبين المؤثرين والدول التي تستطيع المساهمة في تسوية الازمة السورية ان تظهر قدْرا كبيرا من المسؤولية، وأن تتصرف بشكل بناء".

وحول إقالة نائب رئيس الوزراء السوري السابق قدري جميل أوضح بوغدانوف أن جميل يمثل تيارًا سياسيًا واجتماعيًا يجب أن يعـتد به.

المصدر:RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا