نسبة الاقتراع في استفتاء القرم وصلت الى 70%

أخبار العالم

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/668639/

أكدت لجنة الانتخابات في شبه جزيرة القرم أن نسبة الاقتراع وصلت إلى 70% عند الساعة الخامسة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي (الساعة 7 مساء بتوقيت موسكو).

أكدت لجنة الانتخابات في شبه جزيرة القرم أن نسبة الاقتراع وصلت إلى 70% عند الساعة الخامسة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي (الساعة 7 مساء بتوقيت موسكو).

وكانت عملية التصويت على الاستفتاء المصيري في شبه جزيرة القرم الذي يطرح مسألةَ إعادة الانضمام إلى روسيا قد انطلقت صباح يوم 16 مارس/آذار.

وسيستمر التصويت حتى الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، وسيتم الإعلان الأولي عن النتائج مساء اليوم.

 كما أن اقبال المواطنين على الاستفتاء كبير للغاية.

قادة الوحدات الأوكرانية في القرم لا يسمحون لأفرادها بالمشاركة في الاستفتاء

أكد رئيس اللجنة الانتخابية في القرم ميخائيل ماليشيف أن قادة وحدات الجيش الأوكراني المرابطة في شبه الجزيرة لا يسمحون لعناصرها بالمشاركة في الاستفتاء، رغم رغبتهم بذلك. وأضاف ماليشيف أن اللجنة استلمت 12 بلاغا عبر الهاتف لمثل هذا التصرف.

وقال ماليشيف: "نأمل أن يتمكنوا من إقناع قادتهم بالسماح لهم بالتصويت".

هذا، وتمكنت قوات الدفاع الذاتي من إحباط محاولة تخريب لمحطة توزيع للغاز شمالي شبه الجزيرة. وحذرت السلطات مراراً من إمكانية قيام متطرفين بتنفيذ أعمال إرهابية، مع تأكيد رئيس وزراء القرم  سيرغي أكسيونوف أن لا شيء سيعكر صفو سير الاستفتاء المصيري.

المصدر:RT

 

من جانبه أشار مراسلنا في سيفاستوبل الى أن اقبال المواطنين على الاستفتاء في هذه المدينة كبير للغاية، موضحا انه تحدث الى بعض المواطنين الذين اكدوا له أنهم انتظروا هذه اللحظة منذ 23 سنة، اي بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

إفادة مراسلنا:

 إفادة مراسلنا:

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف