العام 2014... دموية ومفاجآت ولحظات مثيرة بعدسة المصورين

أخبار العالم

العام 2014... دموية ومفاجآت ولحظات مثيرة بعدسة المصورين
أحداث في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/gigq

شهد العام 2014 أحداثا طغت على أغلبها الدموية والعنف والمفاجأة .. جولة مصورة بعيون مصورين رصدت عدسات كاميراتهم العام الماضي بمآسيه وصخبه ولحظاته المثيرة.

شهدت جمهورية إفريقيا الوسطى اقتتالا عنيفا بين ميليشيات مسيحية ومسلمين، أودى بحياة الآلاف من الجانبين. وخفف التدخل العسكري الفرنسي في البلاد من حدة التوتر في العاصمة بانغي، فيما يشهد شمال البلاد مواجهات مستمرة بين الأطراف المتناحرة.

العام 2014... دموية ومفاجآت ولحظات مثيرة بعدسة المصورينإفريقيا الوسطى

شكلت الحرب على قطاع غزة امتدادا للحروب الإسرائيلية على القطاع والتي راح ضحيتها آلاف المدنيين بين قتيل وجريح دون تحقيق الأهداف السياسية والعسكرية للحكومة الإسرائيلية. في الصورة يظهر أحد أبناء القيادي في حركة حماس تيسير البطش والذي فقد 18 فردا من أفراد عائلته خلال غارة للطيران الإسرائيلي.

العام 2014... دموية ومفاجآت ولحظات مثيرة بعدسة المصورينالحرب على غزة

في نيجيريا جماعة "بوكو حرام" قامت باختطاف أكثر من 200 طالبة من إحدى المدارس شمال البلاد. وعلى الرغم من الحملة الدولية العالمية لإرجاع الطالبات لا يزال مصيرهن مجهولا.

العام 2014... دموية ومفاجآت ولحظات مثيرة بعدسة المصوريننيجيريا

لم يكن أحد يتوقع أن يسحق المنتخب الألماني نظيره البرازيلي بـ7 أهداف مقابل هدف في نصف نهائي كأس العالم، غير أن المنتخب الألماني بدد كل التوقعات وأظهر أنه يستحق الفوز باللقب العالمي الرابع والأول منذ العام 1990.

العام 2014... دموية ومفاجآت ولحظات مثيرة بعدسة المصورينالمدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري

كأس العالم أيضا شهد حادثة فريدة من نوعها، عندما عض مهاجم المنتخب الأوروغوياني لويس سواريز المدافع الإيطالي جيورجيو كيليني خلال مباراة المنتخبين في الدور الأول، الاتحاد الدولي عاقب سواريز بالإبعاد عن الميادين لـ6 أشهر.

العام 2014... دموية ومفاجآت ولحظات مثيرة بعدسة المصورينجيورجيو كيليني

انفجرت الأحداث في بلدة فيرغسون بولاية ميزوري الأمريكية بشكل متسارع بعد مقتل الشاب الأمريكي من أصول إفريقية مايكل براون على يد أحد رجال الشرطة، الاحتجاجات توسعت لتشمل مدنا أمريكية أخرى احتجاجا على سوء معاملة الشرطة .

العام 2014... دموية ومفاجآت ولحظات مثيرة بعدسة المصورينأحداث فيرغسون

 أعلنت منظمة الصحة العالمية في آخر تقرير صدر عنها أن عدد الوفيات الناتجة عن فيروس إيبولا في غرب إفريقيا وصل إلى 7693 من أصل 19695 إصابة.  

عانت الأقلية الإيزيدية في العراق من بطش "داعش" بعد أن سيطر التنظيم المتشدد على جبل سنجار معقل الإيزيديين.

العام 2014... دموية ومفاجآت ولحظات مثيرة بعدسة المصورينإيزيديون

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا