شركة "آي. بي. إم" تطور رقاقة بخصائص الذكاء البشري

العالم الرقمي و Social media

شركة
شركة "آي. بي. إم" الأمريكية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/i2dw

تستعد شركة "آي. بي. إم" الأمريكية ، لتطوير كمبيوتر في نفس ذكاء البشر، وقدرتهم على اتخاذ القرارات، حيث قطعت الشركة بالفعل شوطا هاما نحو تحقيق هذا الهدف.

وصرحت الشركة العملاقة بمجال الإلكترونيات أن الرقاقة التي يتم تطويرها تحمل اسم "ترو نورث" وهي مصممة بطريقة تحاكي وظائف العقل البشري، ويتم حاليا إخضاعها للاختبارات لإظهار مدى سرعتها وفعاليتها في ترشيد الطاقة مقارنة بالرقاقات المستخدمة حاليا.

وذكر موقع "بي.سي ورلد" المتخصص في مجال الكمبيوتر، نقلا عن مسئولين في شركة "آي.بي.إم"، أن الرقاقة الجديدة حققت نتائج مثيرة للإعجاب، حيث "أن ترو نورث" يمكنها الانخراط في عمليات تعلم عميق واتخاذ قرارات بناء على احتمالات وارتباطات مختلفة مثلما يفعل العقل البشري. وأكدوا أن الرقاقة الجديدة تستهلك كسورا من الطاقة التي تستهلكها أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في الوقت الحالي لنفس الأغراض.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن قدرات الحوسبة التي تتميز بها الرقاقة المطورة الجديدة ستتيح المجال أمام دمج عمليات الحوسبة الذكية المتعلقة بتقنية انترنت الأشياء وتوظيفها في تشغيل الهواتف الذكية والروبوتات والسيارات وكذلك في عمليات الحوسبة السحابية وتشغيل الكمبيوترات الخارقة.

المصدر: "دويتشه فيله"

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا