أخيراً.. Jailbreak لنظام iOS 11.3.1

انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/khjh

بعد طول انتظار، نشرت مجموعة Coolstar برنامج كسر الحماية (المعروف بجيلبريك) لنظام التشغيل الخاص بشركة أبل iOS 11.3.1.

شارك عدد كبير في التوصل إلى الثغرة التي مكنت فريق العمل من الوصول إلى برنامج كسر الحماية، الذي بات الآن في نسخته الثالثة، إذ إن المبرمجين في هذه المجموعة أصدروا أولاً نسخة 1.0، ليصلوا وبعد أقل من 24 ساعة إلى النسخة 1.0.2.

أخيراً.. Jailbreak لنظام iOS 11.3.1

برامج Jailbreak تمكن المستخدمين من التحكم بشكل كامل بأجهزتهم، وهو ما يماثل عملية Root بالنسبة إلى أجهزة أندرويد، ومن جانب آخر (وهو ما يعترض عليه كثيرون) يسمح كسر الحماية باستخدام متاجر غير تلك الرسمية المقدمة من الشركات المصنعة (مثل App Store الخاص بشركة أبل، أو Play Store الخاص بشركة غوغل)، وهو ما يترك الباب مفتوحاً للحصول على برمجيات تم اختراقها وتحويلها إلى مجانية بالكامل.

شركة أبل، وقبل إصدار برنامج جيلبريك هذا، حذرت المستخدمين من تنفيذ كسر الحماية، إذ نشرت صفحة كاملة على موقعها تعدد فيها المخاطر التي قد تنجم عن هذا الأمر، ومنها مخاطر تتعلق بأمن الجهاز وخفض ساعات عمل البطارية وغير ذلك.. عدد كبير من الخبراء وجد أن هذه كانت خطوة يائسة من أبل لمنع خروج نظام التشغيل الخاص بها عن سيطرتها الكاملة.

ثم سارعت شركة التفاحة إلى إصدار النسخة الجديدة من نظام التشغيل، وهي iOS 11.4، للحيلولة دون تمكن ممتلكي آيباد وآيفون من الاستفادة من ذلك البرنامج، الذي يعمل فقط على نظام 11.3.1 وما قبله.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحظة بلحظة.. تطورات الهجوم الإرهابي على مركز كروكوس التجاري بضواحي موسكو ومصير الجناة والضحايا