لينوفو.. تجلب للكمبيوتر المحمول تقنية e-ink

انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/kxfs

في المحاولة الثانية من قبل شركة لينوفو، يتم طرح كمبيوتر يمكن طيه لكي يُستخدم كجهاز لوحي، لكن الجانب الذي من المفترض أن يضم لوحة المفاتيح فيه هو عبارة عن شاشة ثانية تعمل بتقنية الحبر الإلكتروني.

في الإصدار الأول من هذا الجهاز عام 2016، كان التصميم الخارجي مشابهاً، بالرغم من وجود اختلافات بسيطة في القياسات، لكن الشاشة الثانية كانت عبارة عن لوحة مفاتيح تعمل باللمس، تظهر مضيئةً عند حاجة المستخدم إليها.. الشاشة أيضاً كانت عبارة عن منصة للكتابة باستخدام قلم إلكتروني، لكن لاستخدامها كان يجب وضع ورقة عليها والعمل بما يماثل تجربة الكتابة العادية مع قلم بالحبر.

لينوفو.. تجلب للكمبيوتر المحمول تقنية e-inkLenovo Yoga Book - 2016

النسخة الجديدة من هذا الكمبيوتر المحمول (Lenovo Yoga Book C930) تستغل الشاشة الثانية في أكثر من ذلك بكثير، فهي تمكن المستخدم من قراءة الكتب الإلكترونية عليها، كما هو الحال مع أي قارئ في الأسواق (Kindle مثالاً)، وتسمح له بالكتابة مباشرة عليها باستخدام القلم الإلكتروني الملحق بالجهاز، لتستمر الشاشة الرئيسة بعرض فيديو مثلاً، فيما يقوم المستخدم بكتابة ملاحظاته بشكل مباشر عن طريق الشاشة الثانية.

لينوفو.. تجلب للكمبيوتر المحمول تقنية e-ink

لكن بالطبع، عند الرغبة في العودة إلى الاستخدام التقليدي للكمبيوتر، يمكن إظهار لوحة مفاتيح تعمل باللمس على الشاشة الثانية، تضم كل الخيارات التي توفرها لوحة مفاتيح موجودة في أي حاسوب محمول آخر.

لينوفو.. تجلب للكمبيوتر المحمول تقنية e-ink

بالنسبة إلى المواصفات التقنية، نجد أن قياس كل من الشاشتين هو 10.8 إنش، تعمل الرئيسة بتقنية LCD، فيما تعمل الشاشة الثانية بالحبر الإلكتروني.. المعالج إنتل يأتي بنسختين من الجيل السابع، الأولى Core i5 والثانية Core m3، يعمل كل منهما بالتناسق مع ذاكرة عشوائية RAM تبلغ 4GB.

وفيما جاء الإصدار السابق من الكمبيوتر بنسختين، الأولى تعمل بنظام أندرويد والثانية بويندوز، قررت الشركة هذه المرة أن يكون الإصدار موحداً بنظام التشغيل من شركة مايكروسوفت فقط.

لينوفو تؤكد أن البطارية التي تم تزويد هذا الجهاز بها كفيلة بعمله لأكثر من 8 ساعات متواصلة من دون حاجة إلى إعادة الشحن.

السعر: 1000 دولار.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا