موسكو وواشنطن تتبادلان الطيار الروسي قسطنطين ياروشينكو والمواطن الأمريكي تريفور راودي ريد

أخبار روسيا

موسكو وواشنطن تتبادلان الطيار الروسي قسطنطين ياروشينكو والمواطن الأمريكي تريفور راودي ريد
المواطن الروسي المدان في الولايات المتحدة قسطنطين ياروشينكو، أرشيف
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/swjt

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه تمت، اليوم الأربعاء، صفقة تبادل المواطن الأمريكي تريفور راودي ريد مقابل الطيار الروسي المدان في الولايات المتحدة قسطنطين ياروشينكو.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر بوزارة الخارجية الروسية قوله: "نتيجة عملية مفاوضات طويلة تمت في 27 أبريل عام 2022 صفقة تبادل المواطن الأمريكي المدان سابقا في روسيا، تريفور راودي ريد، مقابل المواطن الروسي قسطنطين ياروشينكو، الذي حكمت عليه محكمة أمريكية في عام 2010 بالسجن 20 عاما".

ونشرت قناة "روسيا 24" فيديو يظهر عملية نقل المواطن الأمريكي تريفور ريد إلى مطار فنوكوفو في العاصمة روسيا ومنها إلى تركيا حيث جرت صفقة مبادلته بالطيار الروسي قسطنطين ياروشينكو

وقد اعتقل المواطن الروسي قسطنطين ياروشينكو في 28 مايو عام 2010، في ليبيريا بتهمة التحضير لنقل كمية كبيرة من الكوكايين، ثم نقل إلى الولايات المتحدة حيث قضت عليه محكمة في سبتمبر عام 2011، بالسجن مدة 20 عاما. وينفي ياروشينكو التهم بشكل قاطع ويعتبر اعتقاله استفزازا وقضيته ملفقة. 

يذكر أن الطالب الأمريكي تريفور راودي ريد، حكمت عليه محكمة في موسكو عام 2020 بالسجن 9 سنوات لمهاجمته ضباط شرطة في صيف عام 2019.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا