مينسك وموسكو تعتزمان الاتفاق على سياسة صناعية مشتركة

أخبار روسيا

مينسك وموسكو تعتزمان الاتفاق على سياسة صناعية مشتركة
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/t2td

أعلن نائب وزير الصناعة البيلاروسي، دميتري خاريتونتشيك، أن مينسك وموسكو تعتزمان في يوليو المقبل، التوقيع على اتفاق بشأن سياسة صناعية مشتركة، تسمح بتوحيد القواعد للمؤسسات الصناعية.

وقال نائب الوزير عبر قناة "بيلاروس-1" التلفزيونية يوم الأحد: "اتفقنا مع زملائنا الروس على أننا بحاجة إلى الوصول إلى قواعد مشتركة للعبة، وفي الواقع، هذه هي مهمة وهدف الاتفاقات الخاصة بإنشاء سياسة صناعية مشتركة. ونتيجة لذلك، يجب أن نوقع المستندات اللازمة، الوثائق الحكومية التي ستنظم المبادئ والنهج الموحدة لتحديد ما هي المعايير، وما هو، على سبيل المثال، المنتج الوطني".

وأوضح خاريتونتشيك أن هذه الوثيقة ستسمح بمشاركة الجانب البيلاروسي في جميع الصفقات والعطاءات الروسية "على قدم المساواة مع زملائنا الروس"، لافتا إلى أن "شركاءنا الروس هم مصنعون للمنتجات، وسيكونون قادرين أيضا على المشاركة بشكل كامل في جميع صفقاتنا". ووفقا له، من المخطط تنفيذ المهمة في أسرع وقت ممكن.

وقال نائب الوزير "المهمة تستحق العناء - في أسرع وقت ممكن. نعمل الآن للتوصل أخيرا إلى توقيع هذه الاتفاقية الحكومية في الجزء الأول من يوليو، من أجل الوصول إلى قواعد وشروط متساوية".

وأكد نائب وزير الصناعة البيلاروسي أن "هذا مؤشر جيد للغاية، على الرغم من حقيقة أنه في العام الماضي أيضا كانت لدينا قاعدة جيدة".

المصدر: إنترفاكس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا