الولايات المتحدة تصدر تحذيرا من الاقتراب من سفنها في الخليج ومضيق هرمز بمسافة أقل من 100 متر

أخبار العالم

الولايات المتحدة تصدر تحذيرا من الاقتراب من سفنها في الخليج ومضيق هرمز بمسافة أقل من 100 متر
سفن حربية أمريكية في مياه الخليج (أرشيف).
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/nwww

وجهت الولايات المتحدة تحذيرا ضمنيا لإيران من الاقتراب من السفن الأمريكية في المياه الدولية بمسافة أقل من 100 متر، مؤكدة أنها ستعتبر حدوث ذلك تهديدا لأمن قواتها.

ونقلت وكالة "رويترز" أن القوات البحرية الأمريكية أصدرت تحذيرا للبحارة في المياه الدولية وخاصة مضيق هرمز بالبقاء على بعد 100 متر على الأقل من سفنها الحربية.

وقالت البحرية الأمريكية في تحذيرها، حسب الوكالة، إن الاقتراب بمسافة أقل من 100 متر من السفن العسكرية الأمريكية "قد يعتبر تهديدا ويواجه إجراءات دفاعية قانونية".

وقال مسؤول عسكري في البحرية الأمريكية تحدث لـ"رويترز" شريطة عدم الكشف عن هويته إن هذا التحذير الجديد لا يمثل تغييرا في قواعد أداء قوات الولايات المتحدة.  

ويأتي إصدار هذا التحذير بعد أن وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أبريل الماضي، للقوات البحرية بإطلاق النار على أي سفن إيرانية حال تحرشها بالسفن الأمريكية.

وأعلن الجيش الأمريكي، يوم 15 أبريل، أن 11 زورقا تتبع للحرس الثوري الإيراني، نفذت عمليات "اقتراب ومضايقة خطيرة" لسفينة تابعة للبحرية الأمريكية، واصفا تصرفات إيران بـ"الخطيرة والاستفزازية".

من جانبه، وصف الحرس الثوري الإيراني هذه الرواية بـ"الهوليوودية"، قائلا: "نوصي الأمريكيين باعتماد بروتوكولات الملاحة والقوانين الدولية والابتعاد عن إطلاق الأكاذيب وفبركة الحقائق".

وزاد التوتر بين الجانبين بعد أن أعلنت الولايات المتحدة أنها تدرس اتخاذ إجراءات ردا على شحنات الوقود التي أرسلتها إيران إلى فنزويلا التي تعاني من أزمة سياسية واقتصادية حادة، بينما هدد الجيش الإيراني بالرد على أي مساس للسفن الإيرانية.

المصدر: رويترز + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا