الخارجية الروسية: موسكو منفتحة على الحوار النزيه مع واشنطن

أخبار العالم

الخارجية الروسية: موسكو منفتحة على الحوار النزيه مع واشنطن
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/sv4u

قال سيرغي كوشيليف نائب مدير إدارة أمريكا الشمالية بالخارجية الروسية إن موسكو منفتحة للحوار النزيه والاحترام المتبادل مع واشنطن ويتم الحفاظ على قنوات الاتصال حتى في الظروف الحالية.

 وأشار كوشيليف إلى أن ما يحدث في أوكرانيا كان، في كثير من النواحي، نتيجة لأن "الولايات المتحدة والناتو تجاهلا مخاوفنا، ومطالبنا بتوفير ضمانات أمنية ملزمة قانونا".

وأضاف الدبلوماسي، خلال طاولة مستديرة نظمتها الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية حول موضوع "أزمة العلاقات الروسية الأمريكية"، أنه لا يوجد اليوم حوار حول المجالات الرئيسية للتعامل مع الإدارة الأمريكية.

وقال: "من جهتي، يمكنني أن أؤكد أننا منفتحون على حوار صادق ومحترم بشكل متبادل - إلى الحد الذي تكون فيه الولايات المتحدة مستعدة لذلك.

نحن في الخارجية الروسية، نعتقد أن أي حالات نزاع تنتهي بالمفاوضات. ليس لدينا أي وسيلة أخرى للتأثير لتعزيز سياستنا، باستثناء الدفاع عن مواقفنا على طاولة المفاوضات ووضع وثائق ملزمة قانونا. الأداة الرئيسية هي قنوات الاتصال بين روسيا الاتحادية والولايات المتحدة أريد أن أؤكد لكم أن مثل هذه القنوات موجودة من خلال وزارتي الخارجية في الدولتين".

وأشار إلى أن موسكو وواشنطن لديهما تجربة تاريخية من الاتصالات في ظروف المواجهة، التي نجحت خلال الحرب الباردة.

المصدر: نوفوستي

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا