واشنطن مستعدة للتعاون الدبلوماسي مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة

أخبار العالم

واشنطن مستعدة للتعاون الدبلوماسي مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/t6s3

أعرب الممثل الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية سونغ كيم، عن استعداد واشنطن للتعاون الدبلوماسي مع بيونغيانغ دون شروط مسبقة، لافتا إلى أن بلاده لم تتلق بعد رد فعل إيجابي من بيونغ يانغ.

وقال سونغ كيم خلال مؤتمر صحفي خاص للصحفيين حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية "لقد ذكرت الولايات المتحدة دائما بوضوح أنها تهدف إلى الحوار مع بيونغ يانغ دون شروط مسبقة".

وفقا له، حتى الآن لم تتلق واشنطن رد فعل إيجابي على مثل هذا الاقتراح. بالإضافة إلى ذلك، أشار سونغ كيم إلى أن بيونغ يانغ لم تستجب للنداءات الأمريكية التي تم تسليمها من خلال وساطة أطراف ثالثة، ولم تعرب عن أي اهتمام بإقامة حوار بين الدولتين.

في الوقت نفسه، شدد الممثل الخاص للولايات المتحدة على أن واشنطن لا تحدد أي مواعيد نهائية مصطنعة، يصبح بعدها التفاعل مع كوريا الديمقراطية مستحيلا.

وأطلقت كوريا الشمالية يوم الأحد، ثمانية صواريخ باليستية قصيرة المدى من عدد من المواقع باتجاه بحر اليابان، في اختبار صاروخي هو الـ 18 لكوريا الديمقراطية منذ بداية العام. وكما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" نقلا عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، ردا على ذلك، أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إطلاق صواريخ.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا