محادثات بين الصين وكوريا الجنوبية بخصوص كوريا الشمالية

أخبار العالم

محادثات بين الصين وكوريا الجنوبية بخصوص كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/t7ol

 أجرى وزيرا الدفاع الكوري الجنوبي والصيني، لي جونغ سوب و وي فنغي، محادثات ثنائية على هامش منتدى أمني في سنغافورة أمس الجمعة.

ودعا وزير الدفاع الكوري لي جونغ سوب، الصين، إلى القيام بدور بناء لتشجيع كوريا الشمالية على نزع السلاح النووي.

وفي بيان لها، أوضحت وزارة الدفاع في سيئول قائلة: "شدد الوزير لي على حاجة كوريا الجنوبية والصين للعمل معا لجعل كوريا الشمالية تفهم أن الفوائد التي يمكن أن تجنيها من التخلي عن الأسلحة النووية تفوق تكاليف امتلاك أسلحة نووية".

هذا وأعرب وزير الدفاع الصيني، وي فنغي، عن أمل بكين في التعاون مع سيئول بمعالجة قضايا شبه الجزيرة الكورية، مؤكدا هدف بلاده في إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، بحيب البيان.

كما أعلن الوزيران عن افتتاح خطين ساخنين عسكريين ثنائيين إضافيين للمساعدة في منع الاشتباكات العرضية، تماشيا مع اتفاقهما ذي الصلة العام الماضي، حيث جاء إطلاق خطوط الهاتف، اللذين يربطان بين القوات البحرية والقوات الجوية للبلدين، في الوقت الذي تسعى فيه سيئول جاهدة لتعزيز التواصل مع بكين في أعقاب دخول الطائرات الحربية الصينية المتكرر إلى منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية لكوريا الجنوبية.

وتمت الإشارة إلى أن الجانبين ناقشا القضية المتعلقة بتركيب بطارية نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" في كوريا الجنوبية، حيث دافع لي عن هذه الخطوة ووصفها بأنها "خطوة دفاعية لا غنى عنها" تم اتخاذها في مواجهة التهديدات النووية المتطورة لكوريا الشمالية، وفقا لمسؤول سيئول، في حين كانت الصين قد عارضت نشر وحدة "ثاد" لأنها "تضر بمصالحها الأمنية".

المصدر: "يونهاب"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا