الأمير تشارلز يلتقي الرئيس الرواندي في كيغالي

أخبار العالم

الأمير تشارلز يلتقي الرئيس الرواندي في كيغالي
الأمير تشارلز يلتقي الرئيس الرواندي في كيغالي
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/tac4

التقى الأمير تشارلز الرئيس الراوندي بول كاغامي اليوم، بعد زيارة النصب التذكاري للإبادة الجماعية في كيغالي، حيث سيشارك ولي العهد البريطاني في اجتماع قادة دول الكومنولث.

ويأتي هذا اللقاء بعد عشرة أيام من إعلان الصحافة عن معارضة أمير ويلز لخطة مثيرة للجدل وضعتها الحكومة البريطانية لترحيل المهاجرين الذين وصلوا بشكل غير قانوني، إلى رواندا.

وأفادت صحيفة "تايمز"، بأن الأمير البالغ من العمر 73 عاما عبّر مرارا وتكرارا وفي مناسبات خاصة عن عدم موافقته على خطة الترحيل التي يعتبرها "مروعة"، معربا عن خشيته من أن تلقي بظلالها على اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث، الذي يقام يومي الجمعة والسبت، حيث يمثل والدته الملكة اليزابيث الثانية.

وكان في استقبال الأمير تشارلز وزوجته كاميلا لدى وصولهما إلى كيغالي الثلاثاء، الرئيس بول وزوجته جانيت كاغامي، في المجمع الرئاسي في أوروغويرو.

وقبلها، زار تشارلز وزوجته النصب التذكاري للإبادة الجماعية التي وقعت العام 1994، حيث وضعا إكليلا من الزهور البيضاء وتحدّثا مع الناجين من المذابح التي خلفت 800 ألف قتيل معظمهم من أقلية التوتسي.

وعرضت الحكومة البريطانية الأربعاء على البرلمان مشروع قانون يسمح لها بتجاوز المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، التي قررت في 14 يونيو منع مغادرة أول طائرة تقل مهاجرين إلى كيغالي.

واستنكرت جمعيات غير حكومية تدافع عن حقوق الإنسان ومن الأمم المتحدة والكنيسة الأنغليكانية برنامج الإبعاد ووصفته بـ"اللاأخلاقي".

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا