الداخلية التركية: تجميع قنبلة إسطنبول جرى "على الهواء مباشرة"

أخبار العالم

الداخلية التركية: تجميع قنبلة إسطنبول جرى
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/ubrl

صرحت وزارة الداخلية التركية بأن القنبلة المستخدمة في الهجوم الإرهابي بإسطنبول تم تجميعها بناء على تعليمات مأخوذة من مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك ضمن تصريحات وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في ندوة حول الجرائم الإلكترونية، حيث قال إن القنبلة "تم تصنيعها عبر قنوات التواصل الاجتماعي، أي أنه تم تجميعها (على الهواء مباشرة)، ولدينا معلومات أنها زرعت بالهاتف المحمول لأحد أعضاء حزب العمل الكردستاني تحت اسم حركي هو (حاجي) وهو مرتبط بالولايات المتحدة الأمريكية".

وبحسب صويلو فإن المحتجزة للاشتباه في ارتكابها الهجوم الإرهابي تدّعي أنها لا تعرف محتويات العبوة، وكانت تعتقد أنها علبة شوكولاتة.

وكان انفجار قد وقع في شارع الاستقلال، 13 نوفمبر الماضي، المخصص للمشاة في وسط إسطنبول، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 81، حيث اعترفت المشتبه بها بعلاقتها بحزب العمال الكردستاني، ثم تم اعتقال شخصين بعد أسبوع من الحادث، يشتبه في مساعدتهم منفذي الهجوم الإرهابي على عبور الحدود التركية.

ولفت صويلو الانتباه إلى أن الرسالة بشأن المأساة جاءت من مدينة كوباني الحدودية السورية، وأن الجاني توجه إلى الأراضي التركية عبر مدينة عفرين.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا