مصدر: ابتكار طريقة جديدة للتعبئة في أوكرانيا

أخبار العالم

مصدر: ابتكار طريقة جديدة للتعبئة في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/vfrf

تقوم السلطات الأوكرانية خلال توزيع المساعدات الإنسانية بحملات مداهمة في الجزء الذي تسيطر عليه من مقاطعة خيرسون وتسحب كل الرجال الواقفين في الطوابير لتعبئتهم في الجيش.

أعلن ذلك مصدر مطلع في مؤسسات القوة الروسية العاملة في المنطقة، وقال: "ابتكرت السلطات الأوكرانية طريقة جديدة لتعبئة المواطنين – تجميع الرجال الواقفين في طوابير توزيع المساعدات الإنسانية ونقلهم إلى مراكز التعبئة" .

 

ووفقا للمصدر، منذ يونيو، تلقت جميع مراكز التجنيد الأوكرانية أمرا شفهيا "على طول الضفة اليمنى بأكملها لنهر دنيبر، يجب تجميع كل الرجال الذين جاءوا إلى نقاط توزيع المساعدات الإنسانية وسحبهم من طوابير الانتظار وإرسالهم إلى الجبهة".

في وقت سابق، قال ناشط في الحركة السرية الموالية لروسيا من مقاطعة نيكولايف المجاورة لمقاطعة خيرسون، إن السلطات تقوم بالتقاط جميع الرجال من الشوارع بشكل عشوائي وترسلهم إلى نقاط تعبئة القوات المسلحة الأوكرانية.

اعتبارا من 24 فبراير 2022، تم فرض الأحكام العرفية في أوكرانيا، وفي اليوم التالي وقع فلاديمير زيلينسكي على مرسوم بشأن التعبئة العامة. ووفقا له يحظر مغادرة الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عاما من أوكرانيا خلال فترة سريان الأحكام العرفية.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا