دميترييف: زيلينسكي يفضل "التصعيد المستمر" على صنع السلام
أكد الممثل الرئاسي الروسي الخاص للتعاون الاستثماري والاقتصادي مع الدول الأجنبية كيريل دميترييف، أن فلاديمير زيلينسكي يفضل "التصعيد المستمر" على صنع السلام.
وكتب دميترييف في حسابه على منصة "إكس": "زيلينسكي يفضل التصعيد المستمر على صنع السلام. هذا النهج التصعيدي خاطئ ويعرض السلام للخطر".
جاءت تصريحات دميترييف تعليقا على قيام زيلينسكي، يوم السبت، بإعادة الوسام إلى الرئيس البولندي عبر "بريد نوفا" (البريد الحكومي)، في خطوة وصفتها وسائل إعلام أوكرانية بأنها "رد فعل على إهانة غير مبررة".
وكان الرئيس البولندي قد أعلن، يوم الجمعة، أنه جرد زيلينسكي من وسام النسر الأبيض، الذي كان قد منحه إياه الرئيس السابق أندي دودا في عام 2023، وذلك بسبب قرار زيلينسكي منح اسم "أبطال جيش التمرد الأوكراني" (المعترف به كجماعة متطرفة ومحظورة في روسيا) لإحدى وحدات القوات المسلحة الأوكرانية.
وكان زيلينسكي قد شارك، في نهاية مايو الماضي، في إعادة دفن رفات أحد قادة منظمة القوميين الأوكرانيين/جيش التمرد الأوكراني، أندريه ميلنيك، وزوجته في منطقة كييف.
كما أطلق اسم "أبطال جيش التمرد الأوكراني" على مركز العمليات الخاص "الشمال" التابع لقوات العمليات الخاصة في القوات المسلحة الأوكرانية.
ويُعد "جيش التمرد الأوكراني" منظمة مثيرة للجدل في بولندا وأوكرانيا، حيث يتهمه البولنديون بارتكاب مذابح بحق المدنيين البولنديين في فولين (أو فولينيا (Volhynia)) خلال الحرب العالمية الثانية، بينما يعتبره المتطرفون الأوكرانيون رمزا للنضال من أجل الاستقلال.
المصدر: RT
إقرأ المزيد
زاخاروفا: ضحايا جيش التمرد الأوكراني كانوا مواطنين سوفييت
علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على قرار رئيس بولندا كارول نافروتسكي تجريد فلاديمير زيلينسكي من وسام النسر الأبيض.
الرئيس البولندي حول تجريد زيلينسكي من وسام "النسر الأبيض": تجاوز عتبة الألم لدى شعبنا
أعلن الرئيس البولندي كارول ناوروكي أنه قرر سحب وسام "النسر الأبيض"، أعلى وسام رسمي في بولندا، من فلاديمير زيلينسكي، معتبرا أن الأخير تجاوز "عتبة الألم" لدى الشعب البولندي.
عبر البريد.. زيلينسكي يعيد وسام النسر الأبيض البولندي إلى وارسو
نشر فلاديمير زيلينسكي صورا تظهر إعادة وسام النسر الأبيض البولندي، الذي تم سحبه منه، إلى الرئيس البولندي كارول نافروتسكي عبر البريد.
قراء صحيفة "دي فيلت" الألمانية يشيدون بسحب وسام "النسر الأبيض" البولندي من زيلينسكي
تفاعل قراء صحيفة "دي فيلت" الألمانية مع قرار رئيس بولندا كارول نافروتسكي سحب وسام "النسر الأبيض" من فلاديمير زيلينسكي معبرين عن تأييدهم للخطوة التي جاءت على خلفية تمجيده للنازيين.
أزمة بين كييف ووارسو.. بودانوف يرفض وساما احتجاجا على تجريد زيلينسكي من وسامه
أعلن كيريل بودانوف رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي رفضه وسام "الصليب الذهبي" الذي منحته إياه بولندا العام الماضي احتجاجا على تجريد زيلينسكي من وسامه.
مدفيديف يقترح على زيلينسكي ارتداء "الصليب الحديدي النازي" بدلا من وسام النسر الأبيض
اقترح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف على فلاديمير زيلينسكي أن يرتدي "الصليب الحديدي النازي" بدلا من وسام النسر الأبيض - أعلى وسام دولة في بولندا.
دميترييف: بولندا اكتشفت أخيرا أنصار النازية في أوكرانيا
علق المبعوث الروسي الخاص كيريل دميترييف على قرار رئيس بولندا كارول نافروتكسي سحب وسام "النسر الأبيض" من فلاديمير زيلينسكي، معتبرا أن وارسو اكتشفت أخيرا أنصار النازية في أوكرانيا.
انقضت المهلة.. الرئيس البولندي يجرد زيلينسكي من وسام "النسر الأبيض" الرفيع بسبب تمجيده للنازيين
أعلن الرئيس البولندي كارول نافروتسكي سحبه وسام "النسر الأبيض" من فلاديمير زيلينسكي، وذلك على خلفية تمجيده لشخصيات من "جيش التحرير الأوكراني".
التعليقات