وزارة الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق 37 شخصا بعد إدانتهم بالإرهاب

أخبار العالم العربي

وزارة الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق 37 شخصا بعد إدانتهم بالإرهاب
علم السعودية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/lr9e

أصدرت الداخلية في السعودية بيانا الثلاثاء بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة بحق عدد من الجناة في كل من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية والقصيم وعسير.

وقالت الوزارة في البيان إن تنفيذ حكم القتل بحق الجناة لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي ومهاجمة المقار الأمنية باستخدام القنابل المتفجرة، وقتل عدد من رجال الأمن غيلة، وخيانة الأمانة بالتعاون مع جهات معادية بما يضر بالمصالح العليا للبلاد.

وأكدت الداخلية أن جميع من تمت إدانتهم يحملون الجنسية السعودية.

وأفادت الوزارة بأنه وبعد إحالتهم للقضاء الشرعي وتوجيه الاتهام لهم بارتكابهم تلك الجرائم صدرت بحقهم صكوك شرعية تقضي بثبوت ما نسب لهم شرعا والحكم عليهم بالقتل تعزيرا، وإقامة حد الحرابة على عزيز مهدي العمري وخالد بن عبد الكريم التويجري مع صلب الأخير منهما.

وشددت الداخلية على أنها لن تتوانى عن ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها ومواطنيها والمقيمين على أراضيها، وأنها ماضية بكل عزم وحزم في تحقيق العدالة بتنفيذ أحكام الشرع في كل من يتعدى حدود الله، محذرة في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على ارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر: واس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا