الإمارات تعلن عن مساهمة بقيمة 85 مليون دولار للتصدي للتحديات الإنسانية في منطقة القرن الإفريقي

أخبار العالم العربي

الإمارات تعلن عن مساهمة بقيمة 85 مليون دولار للتصدي للتحديات الإنسانية في منطقة القرن الإفريقي
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/skc7

أعلنت الإمارات عن مساهمتها بمبلغ 85 مليون دولار، للتصدي للتحديات الإنسانية في منطقة القرن الإفريقي ودعم العمليات الإنسانية في إثيوبيا.

وأوضحت وزارة الخارجية الإماراتية أن هذه المساهمة تأتي بالتنسيق مع "صندوق الإغاثة لمواجهة المجاعة"، وسيتم دفع المساهمة إلى عدد من الوكالات، ويشمل ذلك "برنامج الأغذية العالمي" و"اللجنة الدولية للصليب الأحمر" و"منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)"، و"المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين". 

وجاء هذا الإعلان خلال الإحاطة التي قدمها وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيثس بشأن الجفاف في القرن الأفريقي.

وقال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير الدولة، في هذا الصدد:" تولي دولة الإمارات أهمية بالغة لضمان استقرار منطقة القرن الأفريقي، حيث أدت تداعيات تغير المناخ في المنطقة إلى تفاقم الوضع الإنساني. لذا، فإن الالتزام الذي قطعناه على أنفسنا اليوم، سيضمن جاهزية الوكالات الإنسانية لدعم الأقاليم التي تحتاج إلى مساعدة عاجلة".

وتأتي مساهمة دولة الإمارات كجزء من الجهود المبذولة في مجال الأعمال الإنسانية حيث سبق أن قام "الهلال الأحمر الإماراتي" و"مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" بتسيير جسر جوي وتحريك سفينة اغاثة لإيصال المساعدات الإنسانية للأشخاص المتضررين من الجفاف في الصومال.

المصدر: وزارة الخارجية الإماراتية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا