الصحة الفلسطينية: قتيلان و15 إصابة برصاص الجيش الإسرائيلي بعد اقتحامه مخيم جنين (فيديو)

أخبار العالم العربي

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/spy8

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل فلسطينيين، الأول يبلغ من العمر 17 عاما والآخر 23 عاما، برصاص الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، خلال عملية اقتحام مخيم جنين في شمال الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن 15 إصابة نقلت للمستشفيات، بينها 14 إصابة بالرصاص الحي وإصابة بالاختناق بالغاز، وتم تصنيف 3 من بين الإصابات على أنها خطرة، وإصابة واحدة متوسطة الخطورة.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجيش الإسرائيلي في محيط مستشفى جنين، دخل إلى قسم الطوارئ، وتسبب بارتباك في العمل.

وأفادت مراسلتنا باقتحام الجيش الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مخيم جنين ومحاصرته منزلا، وسط اشتباكات عنيفة.

وفي وقت سابق، قررت الشرطة الإسرائيلية السماح لعضو الكنيست اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، باقتحام ساحات المسجد الأقصى، كما أعلنت حالة التأهب القصوى ونشرت آلاف العناصر داخل المدن، بعد مقتل 5 أشخاص خلال هجوم شنه شاب فلسطيني يوم الثلاثاء.

وتشهد الضفة الغربية أجواء من التوتر على خلفية تصعيد القوات الإسرائيلية إجراءاتها وتصاعد اعتداءات المستوطنين، تزامنا مع 3 عمليات وقعت داخل مدن إسرائيلية في أسبوع واحد.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا