الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتصعيد اعتقالاتها للإعلاميين والناشطين

أخبار العالم العربي

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بتصعيد اعتقالاتها للإعلاميين والناشطين
وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/uhm4

اتهمت الحكومة اليمنية الحوثيين بشن حملات اعتقال وملاحقات، تطال إعلاميين وصحافيين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرتها.

وطالبت الحكومة المجتمع الدولي بالضغط على الجماعة لإطلاق سراحهم.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إن "تصاعد حملة الاعتقالات والملاحقة التي تشنها مليشيا الحوثي بحق الإعلاميين والصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي، يؤكد من جديد أنها عصابة إرهابية مارقة".

وأضاف: "هذه الحملات تؤكد حالة الهستيريا التي انتابت قيادات الحوثيين بعد ارتفاع الأصوات المنادية بالانتفاضة الشعبية للخلاص منهم".

وذكر الإرياني أن "الحوثيين مارسوا سياسات الإفقار والتجويع بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، ودمروا كل شيء جميل في اليمن تنفيذا لأجندة أسيادها في طهران"، على حد قوله.

ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، إلى "إدانة هذه الممارسات الإجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات الحوثيين لإجبارها على إطلاق كافة المخفيين قسرا في معتقلاتها غير القانونية من إعلاميين وصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي".

وتسيطر جماعة "أنصار الله" منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس من 2015، عمليات عسكرية دعما للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق.

المصدر: RT + "تويتر"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا