مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم (فيديو)

أخبار العالم العربي

مرصد الأزهر يرد على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم (فيديو)
الأزهر
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xay1

ردت المديرة التنفيذية لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، رهام عبد الله، على شبهة أخطر سورة في القرآن الكريم التي ادعى البعض أنها سورة التوبة.

وأكدت المديرة التنفيذية لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف خلال مداخلة عبر برنامج "فكر" على قناة "الناس" يوم الجمعة، أنه لا يوجد ما يسمى بأخطر سورة أو آية في القرآن الكريم، وفق ما نقله موقع "القاهرة 24" المصري.

وصرحت بأن القرآن نور جاء لهداية البشرية وما يسعدها في دينها ودنياها، مضيفة أن الله أنزل القرآن ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وتابعت رهام عبد الله قائلة: "هناك ناس تختلق شائعات لتخويف سواهم من القرآن، ومن هذه الشائعات ما نسب لسورة التوبة التي نزلت في ظروف وجود خطر بعد غزوة تبوك وهو أن الروم جهزوا جيشا كبيرا جدا للقضاء على الدولة النبوية".

وأردفت قائلة: "بدل ما الناس تتوحد كان فيه المنافقون وبعض قبائل العرب التي نقضت العهد مع النبي محمد عوض مواجهة الخطر المداهم لوطنهم، فنزلت سورة التوبة التي فضحت هؤلاء المنافقين".  

وأشارت رهام عبد الله إلى أن سورة التوبة التمست الأعذار للناس التي لم تقدر الخروج مع النبي في غزوة العسرة أو غزوة تبوك، كما رفعت الأصنام من الكعبة وإتمام عهد المشركين.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا