المدعي العام الروسي يوقع في الجزائر على برنامج تعاون في مجال العدل (فيديو)

أخبار العالم العربي

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xcyv

وقعت روسيا والجزائر على "البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال العدل"، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها المدعي العام الروسي إيغور كراسنوف إلى العاصمة الجزائرية.

وقال مكتب المدعي الروسي في بيان اليوم الاثنين، إن زيارة إيغور كراسنوف للجزائر ليست الأولى من نوعها، حيث سبق أن زارها في نوفمبر 2023. وقد عقد رئيس هيئة الرقابة الروسية اجتماعات مع وزير العدل عبد الرشيد طابي، وكذلك الرئيس الأول للمحكمة العليا الجزائرية الطاهر ماموني، والمدعي العام للمحكمة العليا الجزائرية ماجد عبد الرحيم، وتمت مناقشة جوانب العمل المشترك بين الإدارتين.

وأشار البيان إلى أن التفاعل بين وكالة الإشراف الروسية والسلطات المختصة في الجزائر يتطور حثيثاً.

وسلط رئيس هيئة الإشراف الضوء على مسألة مكافحة الإرهاب كموضوع منفصل.

وقال المدعي العام الروسي: "كما تعلمون، وقع حدث مأساوي في موسكو في شهر مارس، حين تم تنفيذ هجوم إرهابي همجي، أسفر عن مقتل وإصابة مئات المدنيين"، مضيفا أن الإرهاب بالنسبة للجزائر لا يشكل تهديدا أقل إلحاحاً، وأن تصرفات المتطرفين الذين لا يعترفون بالحدود تتسم دائما بالقسوة غير المبررة.

وأضاف: "أعتقد أنكم تتفقون معي على أن منع مثل هذه الجرائم يتطلب جهودا منسقة ... ومن الضروري وضع حاجز أمام انتشار هذه الأيديولوجية المدمرة والخطيرة، وخاصة بين الشباب".

وذكر المدعي العام الروسي أن عبد الرشيد طابي سبق أن أبدى اهتماما بدراسة التجربة الروسية في مكافحة الفساد، بما في ذلك التعرف على نظام المعلومات الحكومي، مؤكدا استعداد روسيا لتنظيم اجتماع حول هذا الموضوع.

وفي نهاية الاجتماع، جدد المدعي العام الروسي دعوته لوزير العدل الجزائري لحضور منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي وأعرب عن ثقته في أن تسهم المشاركة في هذا الحدث الواسع النطاق في المزيد من تعزيز الاتصالات.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا