اكتشاف مقبرة جماعية جديدة لضحايا "سبايكر" في تكريت

أخبار العالم العربي

اكتشاف مقبرة جماعية جديدة لضحايا
اكتشاف مقبرة جماعية جديدة لضحايا "سبايكر" في تكريت
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/j217

أعلنت دائرة الطب العدلي في العراق، الاثنين، عن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة لضحايا مجزرة سبايكر في صلاح الدين، مشيرة إلى رفع 827 من بقايا الرفات من 14 موقعا.

وقال مدير الدائرة زيد علي عباس في بيان، إنه اكتشفت مقبرة جماعية جديدة لضحايا مجزرة "سبايكر" في منطقة القصور الرئاسية بمدينة تكريت قرب قصر صلاح الدين.

وأوضح أنه تم تسليم رفات 527 ضحية إلى ذويهم، فيما تستمر دائرة الطب العدلي بإجراء المطابقات الخاصة بالحمض النووي لبقية الجثث.

وأضاف عباس، أن عمليات البحث ما تزال جارية للعثور على بقية المقابر، مبينا أن الفريق المشترك عثر على مقبرة جماعية أخرى داخل مجمع القصور الرئاسية سيتم العمل عليها تباعا.

وأكد المسؤول العراقي أن عدد المقابر الجماعية المكتشفة 15 مقبرة ضمن حدود المنطقة.

وأشار إلى أن غالبية هؤلاء الأشخاص كانوا طلابا في قاعدة "سبايكر" الجوية، لافتا إلى أن القوائم الخاصة بمطابقة جثامين مجزرة "سبايكر" مع ذويهم ستعلن حال إكمال الفحوصات المخبرية، حيث تم رفع 827 منها من 14 موقعا.

جدير بالذكر أن تنظيم "داعش" أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة "سبايكر" الواقعة شمال مدينة تكريت عندما سيطر على المنطقة منتصف شهر يونيو/حزيران 2014، وأشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.

المصدر: السومرية نيوز

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا