استقالات الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة بسبب "تجاوز إرادة السوريين"

أخبار العالم العربي

استقالات الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة بسبب
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/jizs

تربط مؤشرات عدة سلسلة استقالات مسؤولين في الهيئة العليا للمفاوضات، هذا التطور بمؤتمر "الرياض-2" للمعارضة السورية.

وفي تغريدة نشرتها، مساء اليوم، على حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، سهير الأتاسي، العضو في الهيئة العليا، أعلنت انضمامها لقائمة المسؤولين المستقيلين "بعد أن تم تجاوز إرادة السوريين والهيئة العليا كمؤسسة وطنية في تنظيم وهندسة مؤتمر الرياض-2".

من جانبه، أوضح مصدر من المعارضة السورية في حديث لمراسلة "RT" في جنيف، أن استقالة المنسق العام للهيئة، رياض حجاب، تأتي بعد عدم حصوله على دعوة للمشاركة في مؤتمر "الرياض-2" للمعارضة السورية.

جدير بالذكر أن مصدرا آخر في المعارضة السورية كشف في وقت سابق لـ"RT" عن وجود خلافات كبيرة داخل الهيئة العليا للمفاوضات، المنبثقة عن "مؤتمر الرياض"، الذي عقد في 8-10 ديسمبر/كانون الأول عام 2015، بسبب تباين الآراء حول موضوع تنحية الرئيس السوري، بشار الأسد، عن السلطة.

ويعتبر حجاب وكذلك معظم المستقيلين من مناصبهم في الهيئة من أفراد الفريق الذي يصر على ضرورة رحيل الأسد "وأركان نظامه" ليكون لهم دور في مستقبل سوريا السياسي.

يذكر أن مؤتمر "الرياض-2" من المخطط عقده، حسب ما أعلنه مؤخرا المعارض السوري، نمرود سليمان، في 22-23 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ولفت سليمان، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إلى أن "الهدف الأساسي والرئيسي من هذا المؤتمر هو انتخاب وفد واحد للمعارضة السورية كلها والتي تشمل المنصات الثلاث والمستقلين، للذهاب إلى جنيف في الـ28 من هذا الشهر للتفاوض مع وفد الحكومة السورية".

المصدر: RT

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا