موسكو: مستعدون للنظر في تخفيف حظر تصدير السلاح إلى ليبيا

أخبار العالم العربي

موسكو: مستعدون للنظر في تخفيف حظر تصدير السلاح إلى ليبيا
الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/jm8u

أعربت الخارجية الروسية عن جاهزية موسكو للنظر في إمكانية تخفيف الحظر المفروض على تصدير الأسلحة إلى ليبيا.

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف اليوم الأربعاء، في تصريحات صحفية، أن موسكو جاهزة لدراسة هذه المسألة بشكل بناء انطلاقا من واقع الأوضاع في ليبيا، مضيفا أن هذا الأمر سيكون ممكنا بعد تقديم طلب إلى لجنة الأمم المتحدة الخاصة بالعقوبات.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن رفع حظر التسليح عن ليبيا "ليس مسألة سريعة"، مؤكدا أن وتائرها تتوقف على تطورات الأوضاع في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التصريحات تأتي بعد يوم من مباحثات أجراها في موسكو وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره في حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا محمد طاهر سيالة.

وأكد سيالة موسكو اليوم، أثناء مشاركته في اجتماع نادي "فالداي" للحوارات، أن حكومة الوفاق الوطني تدعو موسكو، على غرار دول كثيرة أخرى، إلى استئناف عمل سفارتها في طرابلس، مشددا على أن البعثات الدبلوماسية للدول المذكورة لا تواجه أي مشاكل أمنية في العاصمة الليبية.

وتطرق وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية أيضا إلى مسألة تخفيف حظر التسلح عن بلاده، مؤكدا أن هذا الخطوة ينبغي اتخاذها كي يحصل من يحارب الإرهاب على الدعم العسكري المطلوب.

وأوضح سيالة أن حكومة الوفاق لا تطالب بإلغاء جميع العقوبات بل فيما يتعلق فقط بتسليح الحرس الرئاسي وحرس الحدود وخفر السواحل، معترفا بأن الوقت لم يحن بعد لرفع حظر التسليح بشكل كامل.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا