مصادر: قتلى ومصابين جراء تبادل النار على الحدود بين سورية وتركيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/582803/

أفاد مسؤول تركي بمقتل شخصين على الأقل واصابة 11 آخرين يوم 9 ابريل/نيسان نتيجة اطلاق نار متبادل بين الجيش السوري النظامي ومسلحين من المعارضة على الحدود بين البلدين.

أفاد مسؤول تركي بمقتل شخصين على الأقل واصابة 11 آخرين يوم 9 ابريل/نيسان نتيجة اطلاق نار متبادل بين الجيش السوري النظامي ومسلحين من المعارضة على الحدود بين البلدين.

ونقلت قناة "سي ان ان ـ تورك" عن محافظ مدينة كيليس قوله ان اطلاق النار بدأ بعد محاولة ما يقارب 100 مواطن سوري اللجوء الى الأراضي التركية، موضحا انهم جميعا اجتازوا الحدود ووصلوا الى تركيا.

وكانت وسائل الاعلام التركية قد ذكرت استنادا الى ما قاله ناطق باسم ما يعرف بـ"الجيش السوري الحر" ان الجانب السوري اطلق النار على مخيم للاجئين بالقرب من كيليس ما تسبب باصابة 3 اشخاص.

 وقد أكدت الخارجية التركية واقعة اطلاق النار، وأفادت باصابة مواطنين سوريين ومترجم تركي. وعبرت انقرة عن استيائها للقائم بالاعمال السوري لديها مطالبة بوقف النار. واشارت القناة الى ان حادثة اطلاق النار على مخيم اللاجئين من الجانب السوري هي الأولى من نوعها.

وتشير المعطيات الأخيرة الى ان عدد اللاجئين السوريين على الاراضي التركية وصل الى 25.5 ألف شخص، يعيشون في مخيمات على الحدود بين الدولتين.

هذا واعتبر سفير الجامعة العربية السابق لدى الأمم المتحدة كلوفيس مقصود في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من واشنطن ان التصعيد الاخير في سورية يعكس واقع الحال ان القتال لم ينتهي ولن ينتهي حسب المهلة المعلنة. واضاف ان "الاجواء لا تشير الى انضباط الاطراف بمبادرة عنان بالقدر المطلوب" و"حصيلة القتلى اليوم ليست مؤشر على وقف قتال فوري".

المصدر: وكالة نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا