مظاهرة حاشدة في وسط موسكو احتجاجا على تنصيب بوتين رئيسا للبلاد

أخبار روسيا

مظاهرة حاشدة في وسط موسكو احتجاجا على تنصيب بوتين رئيسا للبلاد
مظاهرة حاشدة في وسط موسكو احتجاجا على تنصيب بوتين رئيسا للبلاد
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/584669/

احتشد عشرات الآلاف من المواطنين في وسط العاصمة موسكو في مسيرة احتجاجية عشية مراسم تنصيب فلاديمير بوتين رئيسا للبلاد. ويحمل المتظاهرون لافتات مناهضة للحكومة واخرى تحمل شعارات ديمقراطية واجتماعية. وقامت الشرط باحتجاز عدد من قيادات المعارضة، مبررة ذلك بأنهم أعلنوا عن بدء عملية احتجاج مفتوح.  

احتشد عشرات الآلاف من المواطنين في وسط العاصمة موسكو في مسيرة احتجاجية عشية مراسم تنصيب فلاديمير بوتين رئيسا للبلاد.

ويتراوح عدد المشاركين في المسيرة الاحتجاجية، بحسب مصادر مختلفة، بين 20 و70 ألفا، وأشار سيرغي أودالتسوف زعيم "الجبهة اليسارية" إلى أن العدد الإجمالي قد يصل إلى 100 ألف متظاهر، بينما أعلنت وزارة الداخلية في بداية المسيرة إلى أن عدد المشاركين فيها لا يتجاوز 8 آلاف فقط.

ويحمل المتظاهرون لافتات مناهضة للحكومة وأخرى تحمل شعارات ديمقراطية واجتماعية.

وأفادت تقارير إعلامية في وقت سابق بأن المتظاهرين لم يتمكنوا من الوصول إلى النقطة الأخيرة للمسيرة، وهي ساحة بولوتناينا، لأن الممر المؤدي إلى الساحة ضيق جدا. وجلس قادة المتظاهرين على الأرض احتجاجا على إجراءات الأمن المشددة التي لم تسمح للمسيرة بالوصول إلى ساحة بولوتنايا.

وحاول عدد من المتظاهرين اختراق الطوق الأمني، مما أدى إلى إصابة 4 رجال من الشرطة، بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية الروسية.

وأكدت الداخلية أنها تعتبر دعوات قادة المتظاهرين للاحتجاج من خلال الجلوس على الأرض أمرا مخالفا للقانون وستنظر في رفع قضية ضد هؤلاء الأشخاص.

وقامت الشرط باحتجاز حوالي 200 شخص بضمنهم عدد من قيادات المعارضة، من بينهم سيرغي أودالتسوف وألكسي نافالني وبوريس نيمتسوف، مبررة ذلك بأنهم أعلنوا عن بدء عملية احتجاج مفتوح.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا