لافروف: فرنسا تكافح في مالي من سلحتهم في ليبيا

أخبار روسيا

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/607403/

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن فرنسا تكافح في مالي من سلحتهم في ليبيا. وقال: "قريبا سيحررون (الفرنسيون) جميع أراضي هذه الدولة (مالي). لكن يبقى سؤال وهو: أين هؤلاء الشباب الذين لم يتمكن أحد من القضاء عليهم؟ إنهم، على الأرجح، سيتوزعون على الدول المجاورة".

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن فرنسا تكافح في مالي من سلحتهم في ليبيا. وقال في حديث للتلفزيون الروسي بث يوم 10 فبراير/شباط: "الآن الفرنسيون يحققون انتصارات في مالي، وقد أيدنا مهمتهم لأنها شرعية، إذ أن حكومة هذه الدولة توجهت إلى فرنسا مباشرة بطلب دعم عملية إعادة وحدة الأراضي المالية. والآن الفرنسيون يتقدمون في مالي بسهولة، حتى يمكن القول إنهم يسيرون كأنهم في استعراض عسكري، ويقيمون سيطرتهم على المواقع التي غادرها الإرهابيون".

وواصل: "قريبا سيحررون جميع أراضي هذه الدولة، لكن يبقى سؤال وهو: أين هؤلاء الشباب الذين لم يتمكن أحد من القضاء عليهم؟ إنهم، على الأرجح، سيتوزعون على الدول المجاورة، وسيؤدي ذلك إلى ضرورة اتخاذ قرارات عملياتية هناك. يقلقني عجز شركائنا عن النظر الى هذه المنطقة بشكل عام، لا إلى بقعة محدودة على الخريطة. إننا نقترح عليهم مناقشة الوضع من هذا المنظور".

وأضاف : " وأنا على قناعة بأن شركاءنا الغربيين يتعلمونه من جديد الآن، لأنه كما عرفنا، فإن سورية ومالي من الأصداء والآثار المباشرة للأحداث في ليبيا". وتابع قائلا إن "ذلك قد يجتاح دولا كثيرة يتوجه إليها "الشباب من مالي" بحثا عن مكان جديد لبذل جهودهم. تم زرع الرياح".

المصدر: "روسيا اليوم"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا