الأردن يؤكد معارضته لأي تدخل عسكري في سورية

أخبار العالم العربي

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/613268/

أعلن محمد المومني وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية أن موقف المملكة بشأن الوضع في سورية لم يتغير، مؤكدا أن عمان تطالب بإيجاد حل سياسي لوقف سفك الدماء في هذا البلد.

أعلن محمد المومني وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية أن موقف المملكة بشأن الوضع في سورية لم يتغير، مؤكدا أن عمان تطالب بإيجاد حل سياسي لوقف سفك الدماء في هذا البلد، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية في 18 أبريل/نيسان.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الولايات المتحدة مؤخرا عن تعزيز وجودها العسكري في الأردن، وبعد أن حذر الرئيس السوري بشار الأسد من أن النزاع في سورية سيمتد إلى المملكة المجاورة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل قد أعلن في 17 أبريل/نيسان أن بلاده ستعزز وجودها العسكري في الأردن لتدريب جيشه، والاستعداد لاحتمال التدخل لتأمين مخزون الأسلحة الكيميائية في سورية.

من جهته أكد محمد المومني أن هناك اتصالات بين المسؤولين في عمان وواشنطن بخصوص إرسال 200 جندي أمريكي إلى المملكة ضمن التعاون والتنسيق بين الجانبين.

محلل سياسي: إرسال 200 جندي أمريكي إلى الأردن هو إجراء احترازي

وقال مجيد عصفور الكاتب الصحفي والمحلل السياسي من عمان في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن الأردن لا تقبل الضغوط الخارجية سواء من قبل الولايات المتحدة أو دول عربية، مشيرا إلى أن قدوم 200 جندي أمريكي إلى الأردن ما هو إلا إجراء احترازي.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا