بالفيديو .. شباب غزي يطرح معاناته من خلال إعلان فان دام الشهير

مجتمع

بالفيديو .. شباب غزي يطرح معاناته من خلال إعلان فان دام الشهير
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/636392/

اتخذ شباب غزي من إعلان جان كلود فان دام الشهير وسيلة للتعبير عن المشاكل التي يواجهونها في القطاع المحاصر، مما يؤدي إلى حرمانهم من بديهات، فصوروا فيديو يسلط الضوء على معاناتهم.

اجتاح الشريط الإعلاني الدعائي، الذي قدمه الممثل الأمريكي جان كلود فان دام، العالم، والذي شارك فيه لصالح عملاق صناعة السيارات والشاحنات السويدي "فولفو"، فرأى فيه العديد من النشطاء وسيلة للكشف عن مواهبهم بإعادة تصويره على طريقتهم، مع إضافة تفصيل ما يميزهم عن النسخة الأصلية.

لكن بعض المهتمين رأوا في هذا الإعلان ايضا طريقا للتعبير عما يقاسوه في محيطهم من مشاكل، بينهم مجموعة من الشباب الفلسطيني في غزة الذي طرح معاناته، إذ يبدو أن الأبطال الحقيقيين في الفيديو(المقلد) ليس الشاب الذي يقف بين السيارتين، بل في من خلفه يدفعون بأيديهم هاتين السيارتين إلى الأمام، في إشارة إلى عدم وجود بنزين، على عكس وجهة الشاحنتين في الإعلان الأصلي.

بعض من أعاد تصوير إعلان فان دام وضَعه في إطار كوميدي، على عكس الشباب الغزي الذي سلط الضوء من خلال هذا التسجيل على مشاكله، ابتداء من الحصار المفروض عليه وعدم توفر الحد الأدنى من سبل الحياة وبديهياتها في غزة، ليكتسب هذا الفيديو نفحة سوداوية تعيد التذكير بمأساة القطاع القديمة .. لكن بطريقة جديدة.

المصدر: RT + "يوتيوب"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا