مجلس الأمن الدولي يدين تفجير فولغوغراد

أخبار روسيا

مجلس الأمن الدولي يدين تفجير فولغوغراد
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/639171/

دان مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي بشدة تفجير فولغوغراد الذي أسفر عن مقتل 16 شخصا. كما أثار هذا التفجير استنكار عدد من الدول الأخرى.

دان مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي بشدة تفجير فولغوغراد الذي أسفر عن مقتل 16 شخصا. كما أثار هذا التفجير استنكار عدد من الدول الأخرى.

وقد وصف الأمين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن الهجوم بالبربري وغير المبرر، مؤكدا مواصلة العمل مع روسيا على مكافحة الإرهاب وتأمين سلامة المواطنين.

كما دانت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي التفجير الإرهابي. فأكّد رئيس المنظمة الحالي وزير الخارجية الأوكراني ليونيد كوجارا على ضرورة توحّد المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب.

واستنكر رئيس الاتحاد الأوروبي غيرمان فان رومبي  بشدة التفجير في فولغوغراد، معربا عن تعازيه لعائلات الضحايا ومؤكدا دعمه للحكومة الروسية والشعب الروسي. من جانبه دان الأمين العام لمجلس أوروبا ثوربيورن ياغلاند التفجير وأعرب عن تعازيه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ودان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند العمل الارهابي. ووصف رئيس صربيا توميسلاف نيكوليتش العمل بالجبان والذي يدل على ضعف الارهابيين حسب تعبيره.

وفي هذا الإطار أعرب الرئيس الأوكراني فيكتور يونوكوفيتش عن تعازيه وأسفه العميق لسقوط العديد من الضحايا في تفجير فولغوغراد مدينا كافة أشكال الإرهاب. كما استنكر رئيس أذربيجان إلهام علييف الهجوم الإرهابي معبرا عن تعازيه للقيادة الروسية ولأسر وأصدقاء الضحايا.

من جانبه أعرب الرئيس الإستوني توماس هندريك إلفيس عن تعازيه لروسيا بسبب المأساة التي خلّفها العمل الإرهابي الذي وصفه بالعمل المثير للاشمئزاز.

كما دان كبار المسؤولين في لاتفيا وفي مقدمتهم الرئيس اللاتفي أندريس برزينيش الهجوم الإرهابي معبرين عن تعازيهم للقيادة الروسية ولأسر وأصدقاء الضحايا.

واستنكر وزير الخارجية الليتواني ليناس لينكيفسيوس التفجير قائلا: "إن الإرهاب ليست له حدود ولا يمكن تبريره".

مستشار في الكونغرس الأمريكي: التقارب الروسي الأمريكي في ملف الإرهاب ضرورة

قال وليد فارس المستشار في الكونغرس الأمريكي لقناة RT، إن هناك ضغوطا من قيادات الإرهاب للقيام بضربات في جنوب روسيا خاصة مع اقتراب بدء الألعاب ألاولمبية الشتوية في سوتشي. وشدد على ضرورة التقارب الروسي الأمريكي فيما يخص ملف الإرهاب بالإضافة الى التقارب مع أوروبا والمجتمع الدولي برمته.

المصدر: RT + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا