خدام: الجربا دعا عبد العظيم وليس هيئة التنسيق إلى جنيف-2

أخبار العالم العربي

خدام: الجربا دعا عبد العظيم وليس هيئة التنسيق إلى جنيف-2
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/642047/

رفضت هيئة التنسيق الوطنية المعارضة في سورية حضور مؤتمر جنيف-2 وفق المعطيات المتوفرة التي تتعمد تجاهل أو تهميش قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية التي تتمسك باستقلالية قرارها.

قال منذر خدام المسؤول الإعلامي في هيئة التنسيق الوطنية في حديث مع RT، إن المنسق العام للهيئة حسن عبد العظيم تلقى اتصالا من رئيس الائتلاف أحمد الجربا من اسطنبول يدعوه للحضور مع وفد الائتلاف في المؤتمر بصفته الشخصية.

وأضاف خدام أن الجربا لم يبادر الى دعوة الهيئة حسب اتفاق في القاهرة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأن الائتلاف ذاهب الى جنيف بقاعدة تمثيلية هشة بعد انسحاب المجلس الوطني وأعضاء آخرين.

وأصدرت الهيئة بيانا يؤكد رفضها "حضور المؤتمر وفق المعطيات المتوفرة التي تتعمد تجاهل أو تهميش قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية التي تتمسك باستقلالية قرارها الوطني ولا تقبل المشاركة الشكلية الضعيفة للمعارضة في مؤتمر دولي طال انتظاره رغم جسامة التضحيات التي قدمها الشعب السوري".

وانتقدت الهيئة في بيانها الدول الراعية للمؤتمر التي لم تتح تحقيق "الظروف والمعطيات المطلوبة في وفد المعارضة التي تضمنها بيان جنيف الأول من لقاء وحوار وتفاوض وتوافق على رؤية مشتركة ووفد موحد للتفاوض".

المزيد في تعليق منذر خدام المسؤول الإعلامي في هيئة التنسيق الوطنية

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا