الاتحاد الأوروبي متردد في اتخاذ عقوبات اقتصادية ضد روسيا

أخبار روسيا

الاتحاد الأوروبي متردد في اتخاذ عقوبات اقتصادية ضد روسيا
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/690365/

نقلت وكالة "إيتار- تاس" الروسية عن مصدر في الاتحاد الأوروبي الأحد 27 أبريل/نيسان أن العقوبات الاقتصادية التي يزمع الاتحاد فرضها على روسيا غير ممكنة في الظروف الحالية.

نقلت وكالة "إيتار- تاس" الروسية عن مصدر في الاتحاد الأوروبي يوم الأحد 27 أبريل/نيسان أن العقوبات التجارية والاقتصادية التي يزمع الاتحاد فرضها على روسيا غير ممكنة في الظروف الحالية.

وقال المصدر: "اليوم ليس هناك إجماع بين بلدان الاتحاد الأوروبي على الاجراءات الاقتصادية ضد روسيا ، وكذلك بالنسبة للجدوى من هذه الاجراءات".

وأضاف المصدر: "أن البلدان الأعضاء في الاتحاد يمكنها إتخاذ مثل هكذا إجراءات فقط في حالة قيام القوات العسكرية الروسية بغزو أراضي شرق أوكرانيا أو في حالة الحصول على دليل قاطع يثبت قيام هذه القوات بأعمال على أراضي هذا البلد".

وأشار الدبلوماسي الأوروبي إلى أن الاتهامات الموجهة إلى روسيا لحد الآن والمتعلقة بوجودها العسكري داخل الأراضي الأوكرانية تستند إلى "معلومات غير مؤكدة".

وأكد المصدر أن مفوضية الشؤون الخارجية الأوروبية برئاسة كاثرين آشتون تدرس حاليا الاجراءات الاقتصادية التي يمكنها أن تؤثر على روسيا والتي لا تعود بالضرر على بلدان الاتحاد الاوروبي.

يلينا سوبونينا: هناك خلافات بين بلدان الاتحاد الاوروبي بشأن العقوبات على روسيا

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا