أوكرانيا.. الحداد في ماريوبل على سقوط ضحايا والحرس الوطني يسحب قواته

أخبار العالم

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/696753/

أعلن يوم السبت 10 مايو/أيار الحداد العام في مدينة ماريوبل شرق أوكرانيا، عقب سقوط عشرات القتلى على يد القوات المسلحة الأوكرانية يوم الجمعة.

أعلن يوم السبت 10 مايو/أيار الحداد العام في مدينة ماريوبل شرق أوكرانيا، عقب سقوط عشرات القتلى على يد القوات المسلحة الأوكرانية يوم الجمعة.

وأوضح مجلس المدينة أنه "نتيجة للاحداث المأساوية يوم 9 مايو/أيار 2014 والتي تسببت بمقتل أشخاص، نعلن الحداد يوم 10 مايو/آيار في مدينة ماريوبل".

وكانت القوات الأوكرانية فتحت النار على المشاركين في مسيرة بمناسبة عيد النصر الذين تجمعوا بالقرب من مبنى ادارة الداخلية المحلية وحاولوا منع القوات من التقدم نحوه في محاولة منهم لفرض السيطرة عليه.

يذكر أن القائم بأعمال وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف كان قد أعترف بأن القوات الأوكرانية قتلت 20 معارضا للسلطة الجديدة في ماريوبل وأسرت 4 آخرين. وأضاف في تصريح على صفحته في "تويتر" أن أحد عناصر القوات الأوكرانية قتل وأصيب 5 بجروح في الاشتباكات التي جرت في هذه المدينة بشرق أوكرانيا.

في سياق متصل، أكد الحرس الوطني الأوكراني انه سحب وحداته من مركز الأحداث في مدينة ماريوبل شرق البلاد.

وأكد بيان رسمي نشر يوم السبت على موقع الحرس الوطني أن التوتر مازال قائما في مدينة ماريوبل، مشيرا الى انه تم سحب قوات الحرس الوطني من بؤرة الأحداث.

 

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا