حلم يايا توريه القاري تحقق أخيرا

الرياضة

حلم يايا توريه القاري تحقق أخيرا
نجم منتخب ساحل العاج يايا توريه
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/gkue

حقق النجم الإيفواري يايا توريه حلمه القاري مع منتخب بلاده بعد سنين طويلة من الانتظار، وفاز نجم مانشستر سيتي يلقب كأس أمم افريقيا بعد 6 مشاركات له في القارة السمراء.

وقال توري بعد فوز الفيول الإيفوارية 9-8 بركلات الترجيح على غانا في نهائي الكان "انتظرت سنوات طويلة وكنت أحلم بهذا. من الصعب الآن وصف شعوري كقائد للفريق. إنه أمر خاص جدا".

وسبق للاعب الوسط (31 عاما) الفوز بألقاب الدوري في ثلاث دول مختلفة، كما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة وبكأس انكلترا مع السيتيزن.

وفاز توري بلقب الدوري الممتاز مرتين في 2012 و2014 مع فريق مدينة مانشستر أيضا.

لكن مسيرته مع منتخب ساحل العاج لم تكن على هذا المستوى من النجاح، وكان يايا أو يحيى ضمن تشكيلة ساحل العاج التي خسرت في نهائي البطولة الأفريقية في عامي 2006 و2012 بركلات الترجيح أيضا.

كما خرج منتخب ساحل العاج من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل في العام الماضي عندما دخل مرماه هدف متأخر أمام اليونان قضى على أماله في الوصول لدور الـ16 للمرة الأولى.

وقال توري "أنا شخص أحب تحقيق الفوز دائما لكني اعتقد أن الحظ حالفنا اليوم.. وأنا سعيد من أجل أسرتي ومن أجل كل من حولنا الذين قدموا الدعم لنا. سأعود إلى أهلي الآن وأحتفل".

وأضاف توريه الذي شارك في جميع النهائيات الأفريقية منذ 2006 قوله "كانت هناك بعض الضغوط خلال ركلات الترجيح لكني سعيد جدا بالفوز وأريد أن أقول شكرا لكم".

 

يايا توريه مع مانشستر سيتي

توريه في المؤتمر الصحفي بعد التتويج باللقب

المصدر: RT + "رويترز"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا