المغرب يرفض عقوبات الاتحاد الإفريقي

الرياضة

المغرب يرفض عقوبات الاتحاد الإفريقي
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/gl0k

أعلن المغرب رفضه لعقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد تجريده من استضافة كأس الأمم في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وفوض رئيسه فوزي لقجع "باتخاذ كل التدابير التي يراها مناسبة".

وكان الاتحاد الإفريقي قد فرض الأسبوع الماضي عقوبة بحرمان المغرب من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس القارة السمراء، كما فرض عليه غرامة مالية قدرها مليون دولار وأمره بدفع 8.05 ملايين يورو (9.12 ملايين دولار) لتعويض أضرار تسبب فيها للاتحاد وشركائه.

وقال الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان بعد اجتماع للجنته التنفيذية لدراسة العقوبات إنه مندهش من القرارات "التي جاءت متناقضة مع نتائج الاجتماع الذي عقد في القاهرة مع رئيس الاتحاد الإفريقي".

وأضاف "بعد نقاش مستفيض للقرارات يرفض المكتب (التنفيذي) تماما كل القرارات الرياضية والمالية ويعتبر أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الإفريقي لا تخدم الرياضة وتطوير كرة القدم الإفريقية ولم تعتمد على أي سند قانوني".

وتابع البيان "(قرر المكتب التنفيذي) اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة للدفاع عن مصالح وحقوق كرة القدم المغربية وخول رئيس الجامعة (الاتحاد المغربي لكرة القدم) اتخاذ كل التدابير التي يراها مناسبة".

وكان المغرب قد طلب تأجيل موعد تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 لمدة عام بسبب مخاوف من انتشار فيروس إيبولا الذي تسبب في وفاة قرابة تسعة آلاف شخص أغلبهم في غرب إفريقيا خلال العام الماضي، ولكن الاتحاد الإفريقي أصر على قيام البطولة في موعدها وأسندها لغينيا الاستوائية، وحرم منتخب المغرب من المشاركة فيها.

المصدر: RT + "رويترز" 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا