بلاتيني يطعن رسميا على قرار إيقافه من قبل الفيفا

الرياضة

بلاتيني يطعن رسميا على قرار إيقافه من قبل الفيفا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/h2ki

تقدم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، رسميا بطعن إلى لجنة الالتماسات في الاتحاد الدولي للعبة على عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من لجنة القيم في الفيفا.

وأشارت صحيفة (لو باريزيان) الفرنسية، السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول، إلى أن محاميي ميشيل بلاتيني قدموا الطعن لأن موكلهم لم تسنح له الفرصة للدفاع عن نفسه أمام لجنة القيم التي أصدرت قرار إيقافه.


وإذا لم يفلح الطعن الذي تقدم به السبت، سيتوجه بلاتيني بطعن جديد إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس).


وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن القضاء السويسري لم يستدع بلاتيني سوى للشهادة و"الإدلاء بمعلومات" فيما يتعلق بتلقيه مليوني فرنك سويسري (مليون و800 ألف يورو) من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر عام 2011.


الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يطعن على إيقاف بلاتيني


كما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إنه سيتقدم بطعن على إيقاف ميشيل بلاتيني أمام محكمة التحكيم الرياضية إذا لم تسقط لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي (الفيفا) العقوبة التي فرضت على المسؤول الفرنسي.


وقال متحدث باسم الاتحاد الفرنسي لوكالة "رويترز" يوم‭ ‬السبت: "الاتحاد الفرنسي قرر اللجوء إلى الطعن إذا لم يكن قرار لجنة الاستئناف في مصلحة بلاتيني".


ويتوقع الاتحاد الفرنسي اتخاذ لجنة الاستئناف في الفيفا قرارها خلال ثمانية أيام.


وكانت لجنة الأخلاق قد أصدرت قرارا الخميس بإيقاف كل من بلاتيني، والرئيس المستقيل للفيفا السويسري جوزيف بلاتر، والأمين العام السابق للفيفا الفرنسي جيروم فالك مؤقتا لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط رياضي بتهم تتعلق بالفساد، في حين أوقفت الملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مون-جوون 6 سنوات.


وأعلن بلاتر أيضا أنه سيطعن على العقوبة حتى وإن لم يكن لديه أمل في إلغائها.


وتجرى التحقيقات حاليا بشأن حصول بلاتيني على أكثر من مليوني دولار من بلاتر في 2011، وهو ما أكد بلاتين أنه نظير عمل استشاري قام به لصالح الفيفا على مدار سنوات.


وكشف الناطق باسم لجنة الأخلاق التابعة للفيفا لوكالة (فرانس برس) أن ترشيح ميشال بلاييني لرئاسة الاتحاد الدولي لم يبطل تلقائيا رغم إيقافه مؤقتا لمدة 90 يوما الخميس الماضي.


وقال إندرياس بانتل الناطق باسم لجنة الاخلاق: "هذه المسألة (ترشيح بلاتيني) ليست من مهمة لجنة الأخلاق بل من صلاحيات لجنة الانتخابات في الفيفا المعنية بدراسة صلاحية الترشيح".


المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا