الغرب غير مستعد لحرب استنزاف مع روسيا

أخبار الصحافة

الغرب غير مستعد لحرب استنزاف مع روسيا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xbtf

روسيا أقدر على الصمود في الحروب المديدة والتكيّف معها. حول ذلك، كتب يفغيني فيودوروف، في "فوينيه أوبزرينيه":

في بعض الأحيان، يكون من المفيد إلقاء نظرة على صفحات المنشورات العسكرية الغربية المتخصصة. توقّع المحللون والمتنبئون، في معهد Rusi اللندني ومنظمة Rand الأميركية، هزيمة الجيش الروسي في غضون أشهر وآفاقًا حقيقية جدًا لوصول القوات المسلحة الأوكرانية إلى حدود العام 1991.

والآن، تغير الخطاب جذرياً،ـ من "أخطأنا في الحسابات" إلى "أيام سوداء تنتظر أوكرانيا في وقت قريب جدًا".

إن الاستراتيجية الروسية في أوكرانيا، والتي بدت في البداية وكأنها فاشلة، تغيرت إلى حد كبير جدا؛ والدول الغربية غير مستعدة على الإطلاق لمثل هذا التحول وتخاطر بخسارة حرب استنزاف ممكنة.

في الواقع، لم يقل معهد Rusi أي شيء جديد. تتميز روسيا بعمق استراتيجي هائل ومجمع صناعي عسكري قوي وقدرة على تعويض الخسائر في الجبهة بسرعة. وهذا يختلف جوهريًا عن الحرب التي كانوا يستعدون لها في الغرب. فأي مواجهة جدية تستمر أكثر من شهر غير مرغوب فيها. بالطبع الحديث يدور عن حرب حقيقية، وليس عن قصف المدنيين وقتال عدو "غير ندي".

حدد خبراء Rusi العديد من العلامات المميزة لصراعات الاستنزاف العسكرية: أولا، الاقتصاد هو الحاسم، وليس فن الحرب؛ العلامة الثانية هي الطبيعة الموضعية للقتال. وهكذا، تبدو بنية الصناعة الروسية محزنة لأوكرانيا. فعلى النقيض من الغرب، روسيا تعرف كيف تطلق الإنتاج الضخم للأسلحة على خطوط تتميز ببساطة نسبية. علمتنا الحرب الوطنية العظمى هذا. بينما الأمر في الغرب مختلف. فقد عمل الأوروبيون والأميركيون على تحسين اقتصادهم على مدى عقود من الزمن، ونقلوا العديد من الصناعات ذات المستوى المنخفض إلى بلدان أخرى.

فماذا لو نشبت حرب؟

أين وكيف سيعوض الأوروبيون مخزونهم، على سبيل المثال، من الرقائق الدقيقة، التي يجري إنتاجها بشكل رئيس في تايوان؟

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا